المحتوى الرئيسى

إصدار iOS 15 الجديد مع مجموعة من التعديلات المميزة.. تعرّف عليها!

09/21 11:49

أصدرت آبل تحديث برنامجها الجديد، iOS 15، مع مجموعة كبيرة من التعديلات على الخرائط وSafari وFaceTime وغيرها الكثير.

ويتضمن التحديث الجديد، الذي كشف عنه في يونيو، القدرة على استخدام FaceTime مع أجهزة "أندرويد" وأداة Live Text جديدة يمكنها التعرف على الكتابة اليدوية من الصور.

وتتمتع الإشعارات أيضا بمظهر جديد، بما في ذلك صور جهات الاتصال وأيقونات التطبيقات الأكبر حجما لتسهيل التعرف عليها.

ويأتي إصدار iOS 15، وكذلك iPadOS 15 وWatchOS 8 للأجهزة اللوحية والساعات الذكية، قبل إطلاق آيفون 13 يوم الجمعة المقبل.

Look for the iOS 15 and iPadOS 15 update in Settings to get these features. Check out our video on YouTube to learn how: https://t.co/TIFC9A4Kr0pic.twitter.com/UxwutSLwuE

— Apple Support (@AppleSupport) September 20, 2021

ومع نظام التشغيل iOS 15، يتم دعم FaceTime أيضا على أجهزة "ويندوز" و"أندرويد" من خلال متصفح، لتكون المرة الأولى التي يتوفر فيها نظام مكالمات الفيديو الخاص بشركة آبل على منصات أخرى.

وبعبارة أخرى، يمكن لمستخدمي FaceTime الذين لديهم جهاز "آيفون"، إرسال رابط للأصدقاء والعائلة للتواصل على FaceTime حتى لو كانوا يستخدمون "ويندوز" أو "أندرويد".

Apple تطلق 4 إصدارات من iPhone 13

وتضيف آبل: "يعد البحث الصوتي في Safari طريقة مريحة للغاية للبحث في الويب بدون استخدام اليدين. ما عليك سوى النقر على الميكروفون في شريط علامات التبويب والتحدث".

يتضمن iOS 15 أيضا إعادة تصميم الرسائل التي تحول صور الرسائل إلى معارض.

وهذا يعني أن الروابط والصور والمحتويات الأخرى المشتركة في تطبيق المراسلة واردة في قسم جديد يسمى "مشترك معك".

وتقول آبل: "تظهر الصور المتعددة في الرسائل الآن كصورة مجمعة أو كومة أنيقة من الصور يمكنك التمرير خلالها".

وقامت آبل أيضا بمعاينة أنظمة التشغيل لأجهزتها الأخرى بما في ذلك iPadOS 15، الذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية من خلال تجديد ميزات Split View وSlide Over.

ويوفر watchOS 8 المزيد من الميزات للبقاء بحيوية جيدة ونشاط واتصال، إلى جانب تطبيقات جديدة لمساعدتك على التنفس بشكل أسهل قليلا.

وتحصل AirPods من آبل أيضا على تحسينات مع نظام التشغيل iOS 15 الجديد، والذي سيعزز أصوات الأشخاص الذين يتحدثون إليك، ويحسن دعم Find My ونطاق محسّن من الإشعارات.

وأعطت آبل المستخدمين لأول مرة نظرة أولى على نظام التشغيل iOS 15 الجديد، في مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) الذي عقده العملاق التكنولوجي في 7 يونيو.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل