المحتوى الرئيسى

عاجل| وفاة المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر يناهز 85 عاماً

09/21 17:06

توفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021، المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر يناهز 85 عاماً، وذلك بعد رحلة من الكفاح العسكري والوطني، وكان المشير قد تعرض في العام الفائت لأزمة صحية حادة بسبب إصابته بخشونة الركبة والتي تم حجزه بسببها في مستشفى كوبري القبة، كما تعرض بعدها لأزمة صحية أخرى ناتجة عن الشيخوخة قبل نحو ثلاثة أشهر.

الرئيس السيسي ناعيا <a href='/tags/86191-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%B7%D9%86%D8%B7%D8%A7%D9%88%D9%89'>المشير طنطاوي</a>: مصر فقدت رجلا من أخلص أبنائها

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المشير قائلاً في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية: لقد فقدت مصر رجلاً من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

كما وصف البيان الصادر من مؤسسة الرئاسة المشير طنطاوي بأنه أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة. والتي ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سجلت بحروف من نور في التاريخ المصري. وبأنه أيضا رجل دولة تولى المسؤولية في إدارة دفة البلاد في فترة في غاية الصعوبة. تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.

وجاء في خاتمة البيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ ينعى للأمة رجلاً كانت له صفات الأبطال. وإنه يعرب باسمه وشعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته. جزاء صالح أعماله للوطن.

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏BM القوك المسلجة اهجرية تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إيناً من أبنائها وقائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة المشير مدمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط وأفراد القوات المسلحة بخالص العزاء داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر .والسلوان‏'‏

ونعى الجيش المصري القائد العسكري المخضرم المشير طنطاوي في بيان رسمي أصدرته صفحة المتحدث العسكري على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. جاء فيه “تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ابنا من أبنائها وقائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم“.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل