المحتوى الرئيسى

"الإسكان" تستقبل بعثة من البنك الدولى لمتابعة مشروع الصرف الصحى | يلا بيزنس

09/21 02:32

وتضمن الإجتماع عرضا تقديميا من وحدة إدارة المشروعات PMU))، لتوضيح الموقف التنفيذي لعقود البرنامج بمرحلتيه، وكذلك موقف تنفيذ خطط تحسين الأداء.

بانر شيري داخل الأخبار

وأشادت البعثة بالإنجازات التى تمت بالبرنامج فى نطاق المرحلة الأولى للبرنامج بمحافظات (الدقهلية – البحيرة – الشرقية)، حيث تم إنهاء عدد 14عقدا منها 9 عقود شبكات، و3 عقود محطات معالجة تشمل محطة معالجة ديرب نجم وأبو كبير بمحافظة الشرقية ومحطة معالجة البريجات بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى عقدي شبكات ومحطات معالجة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية والإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن عقود المرحلة الأولى من البرنامج. كما تم عرض موقف الوصلات المنزلية المنفذة والجارى إستكمالها بنهاية العام الجارى وتبلغ أكثر من ثمانين ألف وصلة منزلية تمثل 50% من إجمالي الوصلات المنزلية المطلوبة بالبرنامج.

كما استعرضت وحدة إدارة المشروعات (PMU) أهم إنجازات البرنامج في مجالات البيئة والمشاركة المجتمعية، حيث تم الإنتهاء من جميع الدراسات البيئية والمجتمعية بالبرنامج، كما قامت جميع شركات مياه الشرب والصرف الصحى المعنية بتنفيذ البرنامج من تحقيق القيم المستهدفة المطلوبة في مؤشرات تحسين الأداء بالشركات.

بانر رينو  داخل الأخبار

وتلاحظ التحسن في تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية بالبرنامج، وإتمام دورات تدريب تم توفيرها لجميع العاملين بالبرنامج من عمال المقاولين وممثلى شركات المياه والإستشاريين.

بانر بيجو

كما أشادت البعثة بالإنجازات التى تمت بالبرنامج فى نطاق المرحلة الثانية للبرنامج، حيث تم الإنتهاء من إعداد أكثر من 80 % من التصميمات الإبتدائية و60 % من مستندات الطرح للوصلات المطلوبة بالبرنامج، كما تم ترسية 28 عقدا. وفى مجالات البيئة والمشاركة المجتمعية تم إعداد معظم الدراسات البيئية والمجتمعية. وبالنسبة لخطط تحسين الأداء، فقد نجحت شركات المرحلة الثانية (دمياط – الغربية – المنوفية) في تحقيق القيم المستهدفة المطلوبة.

ومن منطلق تعزيز إطار تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فإنه جار العمل علي بناء قدرات العاملين بالجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى، وكذلك بدء إعداد الإستراتيجية القومية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل