المحتوى الرئيسى

تؤديها 4444 مرة.. الإفتاء تكشف أدلة الصلاة النارية أو التفريجية وفضلها

09/21 02:17

كشفت الدكتور أحمد ممدوح، وكيل الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تفاصيل الصلاة النارية أو القرطبية أو التفريجية.

وقال عبر الصفحة الرسمية للإفتاء على اليوتيوب، إنه سميت بعدة مسميات مثل التازية نسبة إلى السيد إبراهيم التازي، وسميت التفريجية لأنه يحدث بها الفرج الشديد لمن يواظب عليها، والقرطبية لأنها نسبت للإمام القرطبي، وسميت بالصلاة النارية، لأن سرعة تحقيق المطلوب ببركتها يشبه النار في سرعة تحققها.

وأكد أنها ليس فيها ركوع وسجود وإنما هي صيغة من صيغ الصلاة على النبي، ويقال فيها اللهم صلِّ صلاةً كاملة وسلِّم سلامًا تامًا، على نبيٍ تنحلُ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله».

وأوضح الدكتور أحمد ممدوح، وكيل الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه توجد صيغ أخرى لها ولكن هذه هي الصيغة التي تلقوها من مشايخهم

وأضاف ممدوح أنه يشترط لتحقيق الهدف من تفريج الهم أو الكرب أن تُكرر بنفس الصيغة 11 مرة وربما أكثر أو أقل، مضيفا «إذا كان عند الإنسان ملمة من الملمات أو مهمة من المهمات أو حاجة شديدة يريد أن يحققها الله له، فليقول هذه الصلاة بالعدد الكبير 4444 مرة، لا زيادة ولا نقصان عن هذا.

واختتم «ليس بالضرورة أن تكون في مجلس واحد ويمكن تقسيمها في مجالس متفرقة، ولكن الأفضل أن تقال على مرة واحدة، وأنها صلاة جائزة يجوز أن تتلى فى جماعة أو أفرادًا بنية الفرج».

الإفتاء: يجوز تناول لحوم غير مذبوحة على الشريعة الإسلامية في بلد أجنبي

ما حكم الارتباط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي؟| الإفتاء تجيب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل