المحتوى الرئيسى

 "أياتا" ترحب برفع أمريكا قيود السفر لمن تلقوا اللقاحات في 33 دولة

09/21 12:19

 رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا (IATA) بقرار الإدارة الأمريكية الذي أصدرته أمس لتمكين المسافرين الملقحين من دخول الولايات المتحدة بنتيجة اختبار فيروس كورونا  COVID-19 سلبية قبل السفر من أوائل نوفمبر.

حيث حصول المسافرين من هذه الدول إلى الولايات المتحدة الأمريكية على جرعتين من اللقاح للسماح لهم بالدخول مع تقديمهم نتيجة اختبار  سلبي قبل السفر بـ 72ساعة  وهو ما يعنى إلغاء القيود السابقة التي فرضتها أمريكا على رعايا ٣٣ دولة محددة من بينها المملكة المتحدة وأيرلندا وجميع دول  منطقة تشنجن والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والصين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

  وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA): " إن هذا القرار يعد خطوة كبيرة إلى الأمام حيث أن السماح بالدخول إلى الولايات المتحدة لمن تم تطعيمهم سيفتح السفر إلى الولايات المتحدة للعديد ممن تم منعهم من الدخول على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية.

وتابع والش: هذه أخبار رائعة للعائلات والأحباء الذين عانوا من وجع القلب ووحدة الانفصال إنه جيد لملايين سبل العيش في الولايات المتحدة التي تعتمد على السياحة العالمية إنه سيعزز الانتعاش الاقتصادي من خلال تمكين بعض أسواق السفر التجارية الرئيسية.

وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA): يمثل هذا الإعلان تحولًا رئيسيًا في إدارة مخاطر COVID-19 من الاعتبارات الشاملة على المستوى الوطني إلى تقييم المخاطر الفردية التحدي التالي هو إيجاد نظام لإدارة المخاطر التي يتعرض لها المسافرون الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاحات تشير البيانات إلى الاختبار كحل. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل