المحتوى الرئيسى

فوري تستحوذ على حصة بمنصة التجارة الاجتماعية بريمور

09/21 01:57

EGX 30 10,710.56 -1.64%

آراب فاينانس: استحوذت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY) على حصة ضمن جولة تمويل مرتقبة “A Series “في شركة “بريمور”، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

وتعد شركة بريمور منصة تجارة اجتماعية تهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في التغلب على تحديات السوق وذلك عبر تعظيم الاستفادة من قدرات التوزيع الهائلة التي تحظى بها والممتدة في أنحاء الجمهورية.

وأوضح المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، أن الشركة تتطلع إلى جني ثمار هذه الشراكة الاستراتيجية مع بريمور، نظ ًرا لما تحظى به من مقومات واعدة سوف تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر، حيث يساهم تسهيل حصول الشركات والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر على الخدمات المالية في تعزيز قدرتها على لعب دور أكثر فاعلية في الاقتصاد المصري.

وأضاف صبري أن هذه الشراكة سوف تساهم في تعظيم القيمة في العديد من المجالات، ومن بينها شبكة التجار الهائلة التي تنفرد بها الشركة وتربو على 230 ألف تاجر، مؤكدًا أن الشركة تتطلع إلى توفير باقة متكاملة من الحلول المالية لشركائها في بريمور والتي تشمل شبكة موزعيها وقاعدة عمالئها.

وأكد صبري إن استثمارات فوري في بريمور تأتي في إطار أهدافنا الاستراتيجية نحو التوسع في تقديم الخدمات الرقمية وتعزيز تواجد ، مضيفًا أن هذا التحول الرقمي السريع لمجال الاعمال في مصر من الشركة في مجال التجارة والتجزئة الالكترونية سريع النمو في مصر شأنه تعزيز عمليات التوسع في أعمال المشروعات الصغيرة للوصول إلى الفئات الاجتماعية التي ال تحظى بالخدمات الكافية، بالاضافة إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي من أجل مستقبل أفضل للمجتمع بوجه عام.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها فوري لعقد اتفاقيات شراكة استراتيجية مع الشركات العاملة في المجالات التكنولوجية والتي تحظى بمقومات نمو واعدة، بهدف تطوير ودعم بيئة العمل الرقمية دائمة النمو في مصر و تعزيز الشمول المالي، والمساهمة في سد الفجوة بين الجنسين في مجال ريادة الاعمال.

جدير بالذكر أن شركة بريمور تأسست عام 2017 على يد محمد عبد العزيز وأحمد شيخة، الخبراء في مجال سالسل الامداد والتوريد، وهي منصة للتجارة الاجتماعية وتحظى بشبكة هائلة من الموزعين، حيث يقومون ببيع المنتجات والترويج لها داخل أسواقهم المحلية من خالل استخدام مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية والتقليدية.

علاوة على ذلك، تتيح بريمور الشركات الصغيرة إمكانية توزيع المنتجات دون الحاجة إلى الاستثمارات الكبيرة في القدرات التسويقية داخل المصانع، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على شبكات وطرق التوزيع التقليدية غير الفعالة، بما يساهم في حصول المستهلكين على منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة.

كما تساعد بريمور الشركات الصغيرة والمتوسطة في توزيع منتجاتها التي غالبًا ال تحمل عالمة تجارية مميزة مع إمكانية الوصول إلى الاسواق بصورة غير مسبوقة وذلك من خالل منصة بريمور، لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص مع كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع.

ومن جانبها ترى إدارة شركة فوري أن هذه الشراكة تطرح العديد من الفرص لتحقيق التكامل بين نموذج أعمال كال الشركتين، حيث تسعى فوري إلى تحقيق التكامل بين مدفوعات فضًال تعزيز سبل التعاون بين فوري وبريمور في مجال السلع الاستهالكية الشركة وحلول الخدمات المالية من خلال منصة بريمور، عن سريعة الدوران بحيث يتحقق التكامل الرأسي بين أعمال الشركتين.

ومن جانبه قال محمد عبد العزيز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بريمور، إن استثمار فوري في شركة بريمور يعكس الثقة التي تحظى بها الشركة وقوة نموذج أعمالها، كما يعزز من عقيدتنا الراسخة في قدرة الوسائل الرقمية على إحداث طفرة في مجال التجارة الالكترونية في مصر.

وأشار عبد العزيز إلى أن منصة بريمور نجحت في خدمة عشرات الاالف من المواطنين في جميع أنحاء وربوع ، مضيفً عمالء، غالبيتهم من السيدات، الجمهورية لتطوير مشروعاتهم وتحقيق أرباح دون الحاجة إلى رأسمال مبدئي، وأن الشركة ساعدت ال في الوصول إلى ماليين الافراد من الفئات المستهدفة.

وأكد أن الشركة مع فوري سوف تساهم في ترسيخ مكانتنا في السوق وتحسين حياة الاف العمال فضلًا عن الحفاظ على النمو والنجاح الذي حققته الشركة.

أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في يونيو 2021، والتي أظهرت تحقيق إيرادات بـ 742.6 مليون جنيه، بنسبة نمو بلغت 35.2% عن العام السابق، وفق ما نشرته الشركة في بيانها للبورصة المصرية.

تـأسسـت شـركـة فـوري لـتكنولـوجـيا الـبنوك والـمدفـوعـات الإلـكترونـية فـي عـام 2008، وتـعد الشـركـة أكـبر منصة للدفع الإلكتروني في مصر لخدمة المواطنين سواء المتعاملين مع البنوك أم لا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل