المحتوى الرئيسى

Queen gambit تقتنص 11جائزة إيمي بالرغم من أزمتها الأخيرة.. اعرف الحكاية - اليوم السابع

09/21 01:43

على الرغم من أزمتها الأخيرة مع لاعبة الشطرنج الجورجية نونا جابرينداشفيلى، التى اتهمت فيه "نتفليكس" ومسلسلها Queen gambit  بالتشهير وإضافة معلومات غير صحيحة لقصة المسلسل، إلا أن المسلسل نجح في حصد11 جائزة إيمي من أصل 18 ترشيحا هذا العام، في الحفل الأخير الذى أقيم أمس.

واقتنص المسلسل القصير الذى يعد أول سلسلة متدفقة تفوز بجائزة السلسلة المحدودة، 11 جائزة في الحفل الأخير الـ 73 من الإيمي، وذلك للإخراج والتصوير السينمائي والأزياء والسيناريو والمكياج، وأفضل صوت لمسلسل، بالإضافة إلى تصميم الإنتاج. 

وفى تصريح نقلته صحيفة chess، للمنتج التنفيذي ويليام هوربيرج، قال: "الشيء الوحيد الذي لا يمكن لأي خوارزمية أن تتنبأ به ولا يمكن أن تصنعه أي ميزانية بمليارات الدولارات، هو الكلام الشفهي الذى تم سرده في حلقات المسلسل لحصد تلك الجوائز"، مضيفا: "هذه الجائزة للمشاهدين الذين أخبروا أصدقائهم بضرورة مشاهدة هذا العمل الدرامي".

يأتي هذا بعد أيام، من رفع النجمة الجورجية التى تبلغ من العمر 80 عاما، دعوة قضائية ضد نتفليكس اتهمت المنصة الأمريكية بالتشهير، بعدما سردت فى مسلسلها أنها لم تلعب مطلقا مع الرجال، حيث واجهت ما لا يقل عن 59 لاعبا، منهم 28 لاعبا فى مباراة واحدة تغلبت عليهم جميعا، وفقا لما نشرته الـBBC.

ونقلت الصحيفة تفاصيل الدعوى القضائية التي رفعتها أسطورة الشطرنج، وقالت: "بحلول عام 1968 كانت جابرينداشفيلى تنافس 59 لاعبا من الذكور، بما فيهم 10 من كبار الأساتذة، وهو عكس ما سرده المسلسل الذى نقل وقائع غير حقيقية لنسب الفضل لشخصية بيث هارمون، وتسعى جابرينداشفيلى للحصول على تعويض من قِبَل الشركة الأمريكية قدره 5 ملايين دولار، وتقديمهم اعتذارا للمعلومة الخاطئة بأنها لم تلاعب رجالا فى حياتها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل