المحتوى الرئيسى

سوفت بنك يقود جولة تمويلية لموقع سيارات مستعملة بقيمة 450 مليون دولار - أموال الغد

09/21 00:15

مجلة أموال الغد الاقتصادية

يقوم كارز24 سيرفسيز « Cars24 Services » -أكبر  موقع للسيارات المستعملة في الهند- بجمع 450 مليون دولار من الأسهم والديون من مجموعة سوفت بنك ومستثمرين آخرين، مما يؤكد الطلب المتزايد على السيارات المستعملة حيث تعيق الاضطرابات كورونا ونقص الرقائق إنتاج السيارات، وفقا لوكالة بلومبرج.

تقدر الجولة أكبر موقع للسيارات المستعملة في الهند بمبلغ 1.84 مليار دولار ، أي ما يقرب من الضعف عن نهاية العام الماضي.

وجمعت الشركة الناشئة 340 مليون دولار من سوفت بنك ودي إس تي جلوبال ، وفالكون إيدج وانضمت إليها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الصينية تنسنت هولدينجز والداعمون الحاليون، و110 ملايين دولار من الدين.

يساعد الاقتصاد سريع النمو ووباء الفيروس التاجي الذي يجعل الناس يتجنبون وسائل النقل العام في زيادة الطلب على السيارات المستعملة.

قال فيكرام تشوبرا ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Cars24 ، إن اثنين فقط من كل 100 هندي يمتلكون سيارة ، ويمكن أن يتضخم سوق السيارات المستعملة إلى 100 مليار دولار أو أكثر في غضون عقد من الزمن. وأكد في مقابلة بالفيديو: «إنه سوق ضعيف الاختراق لدرجة أن الطريقة الوحيدة للذهاب من هنا هي الصعود».

تعد شركات صناعة السيارات الهندية من بين عدد متزايد من اللاعبين العالميين الذين يقطعون الإنتاج بسبب نقص مكونات أشباه الموصلات الأساسية.

تتوقع ماروتي سوزوكي ، أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد ، أن ينخفض ​​الإنتاج بنسبة 40٪ في سبتمبر بعد انخفاض بنسبة 8٪ في أغسطس ، بينما حذرت شركة ماهيندرا أند ماهيندرا لمتد من أن الإنتاج في سبتمبر قد ينخفض ​​بنسبة 20٪ -25٪.

تهيمن الشركات الصغيرة والمتوسطة على سوق السيارات المستعملة في الهند ، ويُنظر إلى شراء السيارات على أنه عملية محفوفة بالمخاطر لأن البائعين غير متأكدين من الحصول على السعر المناسب والمشترين غير مرتاحين بشأن حالة السيارة. تستفيد الشركات الناشئة على الإنترنت مثل Cars24 من التكنولوجيا لجعل المعاملات خالية من المتاعب وشفافة لكلا الطرفين.

قال تشوبرا: «الناس يشترون الأزياء ويطلبون الطعام ويشترون البقالة عبر الإنترنت ، ويريدون نفس تجربة شراء السيارات»، مضيفا إن مبيعات السيارات المستعملة في الهند تزيد 1.5 مرة عن مبيعات السيارات الجديدة ، بفضل الأسعار التي تقل عادة بنسبة 30٪ إلى 70٪. ستستخدم Cars24 الأموال الجديدة للاستثمار في التكنولوجيا والتوسع في الخارج وزيادة مبيعات المركبات ذات العجلتين المستعملة.

تجاوز جمع التمويل لشركة Cars24 هدفًا سابقًا ذكرته بلومبرج نيوز ، وذلك بفضل تمويل الديون. وقال  مصدر مطلع على الصفقة في ذلك الوقت إنها بدأت محادثات حول طرح عام أولي وتهدف إلى طرحها للاكتتاب العام في غضون 18 إلى 24 شهرًا.

بدأت تشوبرا برنامج Cars24 في عام 2015 مع ميهول أغراوال وروشيت أغاروال وجاجيندرا جانجيد. الشركة ، التي تقول إنها استحوذت على 90 ٪ من مبيعات السيارات عبر الإنترنت في الهند ، توسعت مؤخرًا إلى الشرق الأوسط وأستراليا وتخطط لإطلاقها في جنوب شرق آسيا ودول أخرى بحلول نهاية العام. كما أسس شركة فاب فورنيش لبيع الأثاث بالتجزئة عبر الإنترنت ، بعد الانسحاب من برنامج ماجستير إدارة الأعمال في وارتن.

وتستخدم Cars24 الذكاء الاصطناعي لتقييم المركبات وتسعيرها باستخدام ملايين نقاط البيانات ، ولمطابقة العرض والطلب في 130 مدينة.

وتدير مستودعاتها ومرافق التجديد الخاصة بها ، وتشغل أسطولًا من شاحنات النقل وتوظف السائقين ومقيّمي السيارات. كما أنها دخلت في شراكة مع شركات تمويل ، لمساعدة المشترين في الحصول على قروض ، وتقدم ضمان عائد بدون أسئلة لمدة سبعة أيام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

التموين: توفير 4 مليون طن منتجات غذائية سنويا .. وطرح 16 ألف سلعة على البطاقات التموينية

Next Post

هيرميس للحلول التمويلية توقع اتفاقية جديدة مع «كرم للطاقة الشمسية» لطرح حلول تمويل لعملائها

سوفت بنك تعقد أولى صفقاتها فى السعودية لقيادة تمويل بقيمة…

سوفت بنك تجدد رهانها على أمريكا اللاتينية بإطلاق صندوق…

دويتشه تيليكوم تبرم صفقة مبادلة أسهم مع سوفت بنك بقيمة 7…

مايكروسوفت تستثمر 5 مليون دولار في أويو المدعومة من سوفت…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ايجي بيوتي الدولي بالقاهرة بمشاركة  200 شركة..…

مؤتمر العمل العربي يواصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي

انطلاق الدورة الثانية لمعرض « فايركس مصر» بمشاركة 50…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي بمركز…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 20-9-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 20-9-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 20-9-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 20-9-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل