المحتوى الرئيسى

فيديو.. وزير التموين عن ارتفاع أسعار بعض السلع: مصر تتحمل الأزمة

09/21 00:07

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ارتفاع أسعار بعض السلع يرجع إلى تعافي العالم بعد مرور عامين من جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن ظهور مؤشرات ارتفاع الأسعار مرتبط بزيادة معدل الطلب على السلع الأساسية وعدم وجود إنتاج كافٍ.

وأعرب المصيلحي، خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، عن أمنياته في ألا تستغرق موجة ارتفاع الأسعار 4 أشهر ثم تستقر بعدها، مؤكدًا أن مصر تتحمل الأزمة وتسير بصورة جيدة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير احتياطي استراتيجي أثبتت توجهًا حقيقيًا آمنًا، متابعًا: «تمكننا من استيعاب موجات الزيادة في الزيت، وحتى اللحظة استطعنا استيعاب الزيادات الموجودة في السكر».

وأشاد وزير التموين بما تشهده الجمهورية الجديدة ومصر الجديدة من تطور حقيقي في أي مجال وكل مناحي الحياة، سواء التطوير غير المسبوق في البنية الأساسية والطرق والكهرباء والمياه والغاز والري وتبطين الترع، موضحًا أن الدولة تعمل على إعادة بناء كل البنية الأساسية كما يجب أن تكون.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه الوزارات بعدم ترك مصانع ومعامل في الدولة دون عمل، قائلًا إن مركز سلامة الغذاء أنشئ عام 1985 وأصابه الوهن والضعف وهو ما دفع الدولة لوضع خطة لتطوير كل معامله على أعلى مستوى من المعايير الأوروبية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل