المحتوى الرئيسى

عضو تعليم النواب ينتقد فتح باب التطوع للعمل بالمدارس لسد العجز

09/20 23:48

انتقد اللواء هاني أباظة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فتح باب التطوع للعمل بالمدارس لسد العجز مقابل 20 جنيها للحصة الواحدة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «رأي عام» المذاع على شاشة «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، الإثنين، أن لم يطلع على الكتاب الصادر من وزارة التربية والتعليم والمرسل إلى المديريات المختلفة بشأن فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية، مستكملا: «المعلم هو المعلم الذي تم اختباره وتدريبه بشكل كاف».

وأوضح أن مجلس النواب سبق وتبنى مشروعًا لرفع مستوى المُعلمين، ولكنه تعطل بسبب كورونا والرفض الشعبي لهذا المشروع، مستنكرًا فتح باب التطوع لحملة المؤهلات العليا التربوية؛ متسائلا: «هل هؤلاء الأشخاص مؤهلين أصلا أم لا؟»

وأشار إلى إصدار وزارة التربية والتعليم في الماضي للعديد من المسابقات لاختبار المعلمين الشباب والتعاقد معهم، مطالبا بالنظر إلى من خضعوا إلى التقييم والمسابقات بدلا من البحث عن متطوعين.

وأكد أن مجلس النواب سبق وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالنظر إلى من خضعوا للتقييم والمسابقات التي أعلنت عنها الوزارة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا للمديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس استعدادا للعام الدراسي 2021-2022، أعلن فيه فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.

وأضاف الكتاب الدوري، الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، أنه يمكن سد العجز في الحالات القصوى عن طريق الموجهين، لافتا إلى تفعيل موافقة وزارة المالية بالاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة بما لا يجاوز قيمة 20 جنيها للحصة الواحدة.

وفيما يلي بنود الكتاب يمكن مطالعتها من هنا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل