المحتوى الرئيسى

وكيل مالية النواب: فوز مدرسة حكومية بجائزة على مستوى العالم العربي فخر للتعليم المصري

09/20 23:48

أشاد مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بفوز مدرسة الغريب للتعليم الأساسي بإدارة سنورس التعليمية بمحافظة الفيوم بمسابقة "تحدي القراءة العربية"، مؤكدا أنه فخر للتعليم المصري الحكومي.

وقال سالم - في بيان اليوم الاثنين - إنه أمر مُشرف يستحق الاحتفاء بهذه المدرسة من الحكومة المصرية ووزير التعليم وتكريمها لأنها استطاعت بأقل شىء بسيط الوصول للمركز الأول من بين ٩٦ ألف مدرسة على مستوى العالم العربي.

وأشار سالم إلى أن مدرسة "الغريب" حصلت على لقب"المدرسة المتميزة" في تحدي القراءة العربية الذي يعتبر أكبر مشروع عربي في هذا المجال أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

وطالب وكيل مالية "النواب" بضرورة الاهتمام بالقراءة في السن المبكرة بين الطلاب والاهتمام أيضا بالمدرسة الفائزة ومنحها تقدير من الدولة، مشددا على ضرورة تكريم القائمين عليها.

وهنأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "مدرسة الغريب للتعليم الأساسي" في الفيوم، بعد فوزها بلقب "المدرسة المتميزة"، بالدورة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي، في الحفل النهائي الافتراضي الذي أقيم مساء اليوم.

وتعد مسابقة تحدي القراءة العربي هي المبادرة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها لغرس ثقافة القراءة لدى النشء في الوطن العربي، والذي شارك في دورتها الخامسة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل