المحتوى الرئيسى

شركة «فورد» تدخل المنافسة مع الشركات العالمية بسيارتها الكهربائية بالكامل «برق» | المصري اليوم

09/20 18:53

تعتزم شركة «فورد» الأمريكية إطلاق نسختها الكهربائية الجديدة، وهي السيارة «F-150 Lightning» أي «برق»، أول شاحنة كهربائية بالكامل بقوة 563 حصان، تطرحها فورد من فئة «F»، وسيتم تصنيع الشاحنة بمصنع «فورد» بمدينة ديربورن التابعة لولاية ميتشجان الأمريكية، بهدف طرحها رسميًا بحلول عام 2022، وستعمل السيارة بمحركين كهربائيين كل محرك يعمل بشكل مستقل، مع قدرتها على سحب أوزان تصل إلى ألف رطل.

بريطانيا تضع قواعد غريبة للملابس أثناء قيادة السيارة

قرارات جديدة من النيابة في حادث انقلاب سيارة على صحراوي أطفيح

ضبط سيارة بحوزتها 6 أطنان زيت سيارات مرتجع لإعادة استخدامه مرة أخرى في الإسكندرية (صورة)

بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة حيث تتناسب مع المستقبل في سوق السيارات العالمي، حيث هناك دعم لصناعة المركبات الكهربائية التي تقلل من حجم الانبعاثات، وتتميز السيارة باستعمال الهاتف بدلًا من مفتاح السيارة حيث يمكنك تحميل تطبيق على هاتفك يتحكم في غلق وفتح السيارة بسهولة ولن يقلقك نسيان مفتاح سيارتك داخلها أو في المنزل ومكان العمل، ووصلت عدد طلبات حجز الشاحنة لـ 150 ألف وتتزايد معدلات الطلبات على السيارة منذ اللحظات الأولى لإعلان الشركة عن سيارتها، لذا كشفت الشركة رغبتها في تسليم السيارة لعملائها بأسبقية الحجز خلال فترة ربيع 2022.

وكشف الموقع المتخصص في أخبار السيارات «motor 1» عن اللقطات الرسمية للشاحنة، التي وصفها بأنها ستكون أسرع سيارة في العالم، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 4.4 ثانية، وتعمل الشاحنة بمحرك كهربائي طراز «V8» معدل سير حتى 300 ميل، كحد أقصى لشحن بطاريته، وستتوفر بتكلفة افتتاحية 39،974 دولار.

إلى جانب، توفرها بخيارين فيما يخص البطارية، البطارية الأولى من نوع SR تمنح الشاحنة القدرة على السير حتى مسافة 230 ميلا، والبطارية الثانية تمنح المحرك القدرة على السير حتى مسافة 300 ميل. وتعمل سيارة فورد «F-150»، بمحرك ينتج قوة 426 حصانا، وتتوفر منها فئة أعلى تعمل بمحرك أكثر قوة ينتج 563 حصانا، ويختلف عزم السيارة في السحب وحمل الأوزان باختلاف بطارياتها أيضًا.

وتتيح السيارة إضاءة منطقة محيطة بزاوية 360 درجة، يمكنها إضاءة منطقة محيط السيارة بالكامل لرؤية أفضل، وتوفر السيارة مساحة تخزين مناسبة جدًا حيث تم تصنيع الصندوق الخلفي في السيارة بمساحة 5.5 قدم بتصميم مقاوم للماء، كذلك تم تزويدها بأربعة منافذ كهربائية ومنفذين «USB»، وتمتلك شاشة تعمل باللمس بقياس 15.5 بوصة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل