المحتوى الرئيسى

كارتيرون يجتمع باللاعبين ويطلب التركيز فى المرحلة الحرجة

09/20 20:33

على ما يبدو أن الزمالك لا يمتلك رفاهية الاختيار وبات يسير فى اتجاه واحد إجبارى هو المحاسبة على فاتورة «أخطاء الماضى» وتحمل الإرث الثقيل الذى يعانى منه النادى وقبل أن يخرج من أزمة يتفاجأ بأزمات أخرى أشد قسوة على النادى .. إدارة الزمالك الحالية برئاسة الكابتن حسين لبيب بدأت سريعا فى البحث عن  الحلول العملية وهى تواجه عقوبة إيقاف القيد لفترتين متتاليتين بسبب خطأ إدارى سقط فيه المجلس السابق عندما تعاقد مع حسام أشرف الذى كان متعاقدا مع أكاديمية كاميرونية ، كما أن النادى فتح خطاً من المفاوضات مع أصحاب القضايا الدولية الذين لهم مستحقات متأخرة و أبرزهم جروس المدرب الأسبق ونادى مارتيمو البرتغالى الذى كان متعاقدا مع نجم الفريق السابق محمد ابراهيم.. وتلقت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك خطابًا رسميًا، بمنعهم من القيد بقرار الاتحاد الدولى «الفيفا»، بعد خطأ إدارى فى التعاقد مع حسام أشرف بعقد محترف بعدما سبق ووقع لإحدى الأكاديميات بالكاميرون.. وتسعى اللجنة المكلفة برئاسة حسين لبيب، لحل أزمة القيد خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى تتمكن اللجنة من قيد صفقاتها الجديدة خلال موعد القائمة الثانية للموسم المحلى ، والذى ينتهى فى السابع من أكتوبر المقبل..  وكان الزمالك قد تعاقد مع الثلاثى حمدى النقاز وعمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة ، لدعم صفوف الفريق فى الموسم المقبل.

ووضع مسئولو الزمالك قائمة الانتظار حتى يناير المقبل، كأول الحلول التى قد يلجأون لها حال تم رفض الاستئناف برفع عقوبة الإيقاف عن النادى .. وتنص لوائح الاتحاد المصرى على أحقية كل نادٍ فى وضع 5 لاعبين ضمن قائمة الانتظار، لضمان حقهم فى اللاعبين، ما قد يلجأ له مسئولو الزمالك حتى يناير، لحين الوصول إلى حل نهائى برفع الإيقاف عن القلعة البيضاء.. ورغم تصدر قائمة الانتظار الحلول البيضاء، إلا أنه حل قد يرفضه اللاعبون للبقاء نحو 3 أشهر، دون خوض مباريات رسمية ، مما يقلل من فرصهم فى المشاركة أساسيًا حال رفع الإيقاف بعد ذلك وقيدهم فى يناير.

قد يلجأ مسئولو الزمالك لإعارة لاعبيه مجانا حتى يناير على أقل تقدير، مع إمكانية استمرارهم بالفرق المنتقلين لها حتى نهاية الموسم حال استمرار معاقبة النادى بعدم رفع الإيقاف..ولم توفر اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك حتى الآن عروضا لإعارة لاعبيها بمقابل مادي، مما قد يجبرها على خروج اللاعبين مجانًا ، مع تحمل الأندية الأخرى مستحقات اللاعبين الشخصية .كما تنوى اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، فتح باب التفاوض مع السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى السابق للفريق، لجدولة مستحقاته لدى النادي..وكان السويسرى كريستيان جروس قد حصل على حكم من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بأحقيته فى الحصول على 700 ألف دولار، وهى قيمة مستحقاته المتأخرة لدى الزمالك..وكان الفيفا قد منح الإدارة البيضاء شهرا واحدا لسداد المبلغ، قبل معاقبة النادى بمنعه من القيد لفترتى انتقالات متتاليتين.. ويعانى الزمالك من أزمة مالية كبيرة دفعت رئيسه المؤقت، حسين لبيب، لمطالبة جماهير النادى بتقديم التبرعات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل