المحتوى الرئيسى

«السياحة والآثار»: غلق 9 منشآت بالبحر الأحمر لعدم التزامها بضوابط التشغيل السياحي | المصري اليوم

09/20 15:56

أصدرت وزارة السياحة والآثار قرارات بغلق 9 منشآت سياحية من مطاعم وكافتيريات بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم التزامها بقوانين وضوابط التشغيل السياحي.

وزيرا السياحة والآثار والثقافة يبحثان وضع استراتيجية للترويج السياحي والثقافي لمصر

وزير السياحة والآثار يلتقى سفير بلغاريا

وزير السياحة والآثار يتابع الموقف التنفيذي لنقل القطع الثقيلة إلى المتحف الكبير

صرح بذلك الأستاذ عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، مشيرًا إلى أنه جاري أيضًا الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات بإلغاء التراخيص السياحية لعدد 10 منشآت سياحية أخرى وذلك لعدم قابليتها للتشغيل السياحي.

وأوضح «العاصي» أن هذه القرارات جاءت نتيجة عمليات المرور والتفتيش التي تقوم بها لجان التفتيش من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بصفة مستمرة على المنشآت السياحية والفندقية بالمحافظات المصرية في إطار دور الوزارة الرقابي، لافتاً إلى أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 216 منشأة سياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف أنه خلال المرور تم توجيه بعض الملاحظات والانذارات لعدد 75 منشأة سياحية ومنحها المهلة المناسبة لتوفيق أوضاعها والارتقاء بالمستوى السياحي المطلوب، كما قامت اللجان بإجراء المعاينات اللازمة لعدد من المنشأت السياحية للحصول على التراخيص الدائمة لها، ومعاينات لمشروعات جديدة ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار قامت منذ يناير 2021 وحتى الآن بإصدار قرارات بالإغلاق الإداري لعدد 136 منشأة فندقية و94 منشأة سياحية مخالفة أو غير ملتزمة بالضوابط المقررة من الوزارة على مستوي الجمهورية.

وقامت الوزارة بإعطاء هذه المنشآت التي تم إغلاقها فترات سماح متفاوتة لتوفيق أوضاعها وتم إعادة معاينتها، وتم إعادة فتح 126 منشأة فندقية و87 منشأة سياحية منها بعد تأكد لجان التقييم من التزامها بالضوابط.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل