المحتوى الرئيسى

مدرب إنتر ميلان لـ"العين الرياضية": جاهزون للتتويج بالكالتشيو.. محرز رائع وهذه رسالتي لصلاح

09/20 13:47

رغم تلقيه هزيمة من ريال مدريد، يراها أنها غير مستحقة، إلا أن سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، فضل اقتطاع بعضا من وقته التزاما بموعد الرد على أسئلة "العين الرياضية".

ولأن الوضع الصحي في الوقت الراهن، أجبر العالم على طرق تواصل حديثة، فكان من حظ متابعو "العين الرياضية"، مشاهدة مدرب إنتر ميلان من غرفة ملابس الفريق، ويبدو في خلفيته الخطة التي سحق بها بولونيا 6-1، السبت الماضي.

عموما، يجب التذكير بأن إنتر ميلان، الدوري الإيطالي، لم يجد أفضل من إنزاجي ليقود الفريق نحو مواصلة النجاحات، بعد رحيل المدرب السابق أنطونيو كونتي.

إنزاجي بدأ مسيرته لاعبا في فريق الشباب في بياتشنزا، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1993، وخاض مسيرة طويلة، استمرت نحو 17 عاما كمهاجم في ملاعب كرة القدم.

وبعد اعتزاله، عمل سيموني إنزاجي بفرق الشباب داخل نادي العاصمة الإيطالية، فتدرج من الأكاديمية إلى فريق تحت 17 عاما، ثم فريق تحت 19 عاما، قبل أن يخلف ستيفانو بيولي في الفريق الأول بشكل مؤقت عام 2016.

وبسبب صدفة أبعدت مارسيلو بيلسا عن تدريب لاتسيو بعد أسبوع من تعيينه في 2016، أصبح إنزاجي مديرا فنيا حتى رحل عن صفوفه في عام 2020، بعد 4 سنوات كتب فيها كل قصص النجاح، وقاده للحصول على كأس السوبر الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا مرة وحيدة.

وبعد رحيل كونتي عن تدريب إنتر قررت إدارة "النيراتزوري" الاستثمار في المدرب الواعد صاحب الـ45 عاما، ليواصل مشروع النجاحات، ويحافظ على لقب الدوري الإيطالي الذي حققه الفريق في الموسم الماضي بعد غياب 11 عاما.

"العين الرياضية" أجرت حوارا مع سيموني إنزاجي، هو الأول للمدرب الإيطالي مع وسيلة إعلام عربية، منذ تعيينه مديرا فنيا لفريق إنتر ميلان عقب نهاية الموسم الماضي، تحدث فيه بصراحة عن أبرز القضايا الكروية الراهنة، وتألق النجوم العرب في ملاعب العالم.

سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان الإيطالي

في البداية، تحدث سيموني إنزاجي عن طموحات الفريق في الموسم الجديد، لا سيما بعد رحيل بعض اللاعبين، مثل روميلو لوكاكو إلى تشيلسي الإنجليزي وأشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى غموض لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن.

وقال إنزاجي عن هذا الأمر: "في الميركاتو الصيفي قمنا بتدعيم صفوف الفريق ببعض الصفقات القويه، ولاعبين من الطراز الفريد، من أجل تعويض الراحلين، وعلى رأسهم أشرف حكيمى وروميلو لوكاكو، بالإضافة إلى موقف إريكسن الغامض".

وأضاف: "نتمنى أن نقدم موسما قويا هذا العام، لأنني أعلم جيدا أن معظم الفرق هذا الموسم ستقدم مستويات رائعة وقوية جدا مثل روما ولاتسيو وميلان ويوفنتوس ونابولي، وجميعهم قادرون على الفوز بالدوري الإيطالي".

كما تطرق المدرب الإيطالي للحديث عن موقف الفريق في مجموعته ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يواجه فيها ريال مدريد الإسباني للموسم الثاني على التوالي.

وأوضح: "لقد شاهد العالم أجمع مباراتنا الأولى في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، قدمنا أداء جيدا رغم الخسارة المريرة التي لم نكن نستحقها على الإطلاق، وأؤكد أننا إذا لعبنا باقي المبارايات بهذه الطريقة سنتأهل بكل سهولة".

وكان ريال مدريد نجح في الفوز على إنتر ميلان بنتيجة 1-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو ما أثار مخاوف الجماهير من الخروج مبكرا كما حدث في نسخة الموسم الماضي.

على صعيد آخر، تحدث إنزاجي عن بعض اللاعبين العرب الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، وفي مقدمتهم لاعبه السابق المغربي أشرف حكيمي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الماضي.

وقال إنزاجي: "أفتقد حكيمى، لكنني كنت على علم قبل مجيئي إلى إنتر ميلان بأنه وقع مع باريس سان جيرمان، وأتمنى له التوفيق لأنه لاعب ذو أخلاق عالية، بجانب مستواه الفني المميز".

كما أبدى المدرب الإيطالي إعجابه بالجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، معتبر أنه من أفضل اللاعبين الذين يصنعون الفارق في أي وقت، وكذلك الأمر للمغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح: "محرز وزياش من أكثر اللاعبين الذين تعجبني طريقة لعبهم، خاصة محرز الذي يقدم أداء كبيرا مع مانشستر سيتي".

وأضاف: "لقد شاهدنا إنجازاته مع الفريق، رغم أنه مر ببعض المشاكل البدنية لكن عندما عاد، لكن كانت العودة قوية، وهو من أفضل اللاعبين الذين يصنعون الفارق في أي وقت".

إنزاجي وجه عبر "العين الرياضية"، رسالة إلى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بخصوص موقفه من تجديد تعاقده الذي ينتهي مع "الريدز" بنهاية الموسم المقبل، حيث طالبه بالتفكير بقلبه قبل أي شيء آخر.

وقال سيموني في هذا الصدد: "بالنسبة لي صلاح يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم، ولقد شاهدته عن قرب عندما كنت في أيامي الأولى كمدرب لفريق لاتسيو، وكان هو لاعبا في روما".

وأتم: "محمد صلاح لاعب رائع، ونصيحتى له أن يفكر بقلبه قبل اتخاذ الخطوة القادمة، وأن يختار الأفضل لنفسه".

سيموني إنزاجي تحدث عن بعض الانتقالات البارزة التي حدثت في الميركاتو الصيفي الماضي، مثل رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس للانتقال إلى مانشستر يونايتد، بعد 12 عاما من رحيله عن النادي الإنجليزي.

وقال إنزاجي: "يوفنتوس فريق كبير ولن يتأثر برحيل أي من نجومه، حتى وإن كان رونالدو، وبالطبع سيبقى اليوفي أكبر المنافسين على اللقب".

وفيما يتعلق باللاعب البرتغالي، أوضح: "بالنسبة لكريستيانو رونالدو فهو يستطيع أن ينجح أينما ذهب، نظرا لأنه يمتلك عقلية احترافية مختلفة".

إنزاجي علق أيضا على رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة الإسباني للانتقال إلى باريس سان جيرمان، بعد 17 عاما قضاها في صفوف الفريق الأول.

وقال المدرب الإيطالي: "لم أتوقع رحيل ميسي عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان على الإطلاق، لكن للأسف هذه هى كرة القدم، وما خلفته جائحة كورونا من أزمات مالية، ما سبب عدم الاتفاق بينه وبين برشلونة، مما جعله يرحل في النهاية".

مدرب إنتر ميلان تحدث عن عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الدوري الإيطالي، بعد نحو 11 عاما من رحيله، وتحديدا من بوابة فريق روما، بعدما قضى الفترة الأولى في تدريب "النيراتزوري" نفسه.

وقال إنزاجي: "مورينيو مدرب عظيم، وله الكثير من الخبرات التي سوف تجعله يتأقلم سريعا مع روما، لأنه ليس غريبا على إيطاليا".

واستطرد: "لقد أحرز العديد من الإنجازات مع الإنتر، وجميعنا يرى ما يقدمه هذه الأيام من مستوى رائع ونتائج إيجابية مع روما فى الكالتشيو ودورى المؤتمر الأوروبى".

سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان الإيطالي

إنزاجي تحدث أيضا عن الدوري الأقوى في العالم من وجهة نظره، حيث اعتبر أن الدوري الإنجليزي هو صاحب تلك المكانة في الوقت الحالي.

وأوضح: "حاليا الدوري الإنجليزي يبقى الأقوى فى العالم، ويأتي الدوري الإيطالي في المركز الثانى".

واستدرك: "أما الدوري الإسباني فسيفقد بريقه بسبب رحيل معظم رموز الليجا، ولكنه مع ذلك يبقى ضمن أفضل الدوريات في العالم".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل