المحتوى الرئيسى

وكيل صحة الشرقية يساعد كبار السن في الحصول على لقاح كورونا

09/20 11:34

تابع الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عملية تنظيم المواطنين المقيمين والمسافرين، المتوافدين وخاصة كبار السن، على مركز تلقي لقاح كورونا بالمديرية، لأخذ لقاح الفيروس المستجد كوفيد 19، وكذا المواطنين الذين توافدوا على المركز الجديد من مختلف أنحاء المحافظة والمحافظات الأخرى.

وتابع وكيل الوزارة استخراج الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وشدد، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين، على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً على المواطنين وعلى مقدمي الخدمة بمركز التطعيم بديوان المديرية.

وأوضح أنه يتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 259 جنيها للمصريين، و25 دولارا لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

كما أشار وكيل الوزارة، إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنها بصدد الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والأيفون؛ ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يدخل المسافر بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.

كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على اللقاح، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح، وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل