المحتوى الرئيسى

«بوسطة» تستهدف إطلاق خدمات مالية جديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري - أموال الغد

09/20 02:01

قال محمد عزت الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة بوسطة لخدمات الشحن والتوصيل وخدمات التجارة الإلكترونية، أن الشركة تستهدف أطلاق خدمات جديدة خلال الربع الرابع من العام الجاري 2021 مثل زيادة وسائل الدفع الالكتروني ،و دعم المشروعات الصغيرة”.

واضاف:أن الدولة المصرية تعتمد خطة للانتقال إلى الحكومة الإلكترونية فى معظم عملياتها وخدماتها. وسيتطلب ذلك مزيدًا من الاعتماد على المدفوعات الإلكترونية باستخدام خيارات مختلفة من خلال وسائل متعددة مثل الدفع باستخدام بطاقات الائتمان، أو الدفع باستخدام بطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم المباشر، أو من خلال المحفاظ  الإلكترونية وماكينات الصراف الآلى وماكينات نقاط البيع Point of Sales System.”

من جانبه أكد كريم الديب مدير العمليات بشركة بوسطة :” أن الشركات العاملة في مجال الدفع الإلكتروني تعتبر أحد أهم أعمدة التحول الرقمي حول العالم ،مضيفا” نحن نعمل بشكل كبير على توفير الحلول التقنية التي تزيد من معدلات الأمان وزيادة ثقة العملاء في الأعتماد على الدفع الالكتروني وتوفير تجربة سهلة وآمنة  للدفع ، وقد شهدت الفترة الماضية تحول ملحوظ في نمط المستهلك الذي اعتمد بصورة كبيرة خلال جائحة كورونا على عمليات الدفع الالكتروني ولكن ما تم رصده الأن ان هناك تغير في ثقافة المستهلك الذي اصبح يفضل كثيراً التسوق اليكترونياً وهو تغير كبير يعني لنا ان هناك ثقة في منصات الدفع الالكتروني.”

وأشار إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا في اتجاه التوسع في استخدام التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية،  رغم أن التحول الرقمى بها بدأ منذ سنوات قليلة، إلا أنه حقق نتائج ملموسة وواضحة.

وهو ما انعكس علي أرتفاع  معدلات الدفع الالكتروني بنسبة 69% خلال الربع الاول من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

ولفت مدير العمليات بشركة بوسطة  أن بوسطة تتوقع زيادة نسبة  التعامل المالى الإلكتروني في مقابل المدفوعات النقدية نظراً لجهود الدولة المبذولة طبقاً لخطة الدولة 2030  لتطوير البنية التحتية المعلوماتية والقطاع المصرفي ووضع التشريعات التي تضمن بيئة عمل آمنة لكل الأطراف .

جدير بالذكر أن البنية التحتية لشبكات الإنترنت فى مصر تعد أحد أهم التحديات أمام تحسين كفاءة منظومة الدفع الإلكترونى. فقد تقدمت مصر 69 مركزا فى العام 2019، لتحتل المركز الـ 97 بعد أن كانت تحتل الترتيب 166 عالمياً فى ديسمبر 2018 من بين 177 دولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 19-9-2021 مقابل الجنيه في نهاية تعاملات البنوك المصرية

Next Post

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 19-9-2021 مقابل الجنيه في البنوك المصرية

«بوسطة» تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3…

كابيتر للتجارة الإلكترونية تستهدف تحقيق مليار دولار إيرادات…

وزير الاتصالات: نصيب التجارة الإلكترونية ارتفع لـ 17% خلال…

منصة ويلت تتيح خدماتها لأكثر من 70 ألف مستخدم في الوطن…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ايجي بيوتي الدولي بالقاهرة بمشاركة  200 شركة..…

مؤتمر العمل العربي يواصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي

انطلاق الدورة الثانية لمعرض « فايركس مصر» بمشاركة 50…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي بمركز…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 19-9-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 19-9-2021 مقابل الجنيه في…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأحد 19-9-2021 مقابل…

بعد تثبيت المركزي أسعار الفائدة.. تعرف على عائد شهادات…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل