المحتوى الرئيسى

فيديو.. الإسكان الاجتماعي: الانتهاء من 525 ألف وحدة لمتوسطي ومنخفضي الدخل

09/20 01:13

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن فوز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية دليل على سير الدولة على الطريق الصحيح، لافتة إلى أن الصندوق يعمل في الأساس على تلبية الاحتياج المحلي.

وأضافت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتنفيذ مليون وحدة سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل، معلنة الانتهاء من أكثر من 525 ألف وحدة منذ بداية البرنامج.

وأشارت إلى أن الصندوق يعمل على أكثر من 270 ألف وحدة سكنية تُسلم تباعًا للمواطنين، متابعة: «حجم المدن الجديدة تضاعف ونحرص أن تكون لكل مدينة نشاط اقتصادي لأننا مش بنعمل وحدات في الصحراء».

وأوضحت رئيس الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق يشترط عمل المواطنين أو وجودهم بالقرب من المدينة الجديدة في الإعلانات المطروحة؛ لتحقيق التنمية العمرانية، منوهة إلى أن الوحدات غير المأهولة ثروة معطلة.

وذكرت أن الهدف من الأمر بقاء المواطنين في الشقق وإقامة أنشطة اقتصادية تدر عائدًا عليهم وتساعدهم على دفع الأقساط، واصفة وحدات الإسكان الاجتماعي بأنها «ليست شقة وإنما موضوع اقتصادي كبير ومشروعات صغيرة ومتوسطة وشمول مالي».

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل