المحتوى الرئيسى

فيديو.. التخطيط: نُشرك المواطن معنا ليكون عينا على ما تقوم به الدولة

09/20 01:13

قال المهندس خالد مصطفي، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي وسيلة وليست غاية، لافتًا إلى أنهما يقللان الفساد ويحسنان الخدمات وكفاءة إنفاق الموارد في الدولة حتى تتمكن من تنفيذ مشروعات أكبر.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الوزارة أتاحت تطبيق «شارك» حتى يدلي المواطن برأيه في المشروعات التي تتم، قائلًا إن التطبيق يُشرك المواطن ليكون عينًا على ما تقوم به الدولة؛ لأن المصلحة عامة.

وأوضح أن وزارة التخطيط منوط بها مهام عديدة منها الحوكمة وتنظيم العمل بالجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى أنها حريصة على أن تكون كل الآليات موثقة ومتاحة لكل العاملين والمواطنين بحيث يتطلع المواطن العادي على الآليات التي تعمل بها الدولة.

ولفت وكيل وزارة التخطيط، إلى أن دليل الإدارة الاستراتيجية يتناول التخطيط الاستراتيجي في الجهاز الإداري وفقًا لمعايير موحدة ولغة مشتركة بين جهات الجهاز المختلفة، ذاكرًا أنه يعكس النظرة المستقبلية للأوضاع.

وأشار إلى ترجمة التقرير إلى برامج عمل تفصيلية وموازنات مالية لتوفير الموارد المطلوبة، فضلًا عن متابعته بشكل دوري للتأكد من تنفيذ الخطة بصورة مستمرة، مضيفًا أن الأمر يحسن جودة الخدمات والحياة للمواطن، ويزيد من تنافسية الدولة ما يؤدي إلى جذب الاستثمارات بما يعود بفرص عمل وتنمية على المواطن المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل