المحتوى الرئيسى

الكهرباء: الموازنة العامة لن تدعم الفئات المحاسبة بسعر أقل من التكلفة في العام 2025

09/18 22:19

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تحديد الأسعار الخاصة بالمستهلكين يتم طبقًا للسيناريوهات أو الرؤية التي يضعها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أمام مجلس الوزراء الذي يوافق على الهيكلة وينشرها في الوقائع المصرية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء السبت، أن الدعم الذي ستحصل عليه الفئات التي تحاسب بسعر أقل من التكلفة سيكون من الفئات ذات الاستهلاكات الكثيفة وليس الموازنة العامة للدولة في العام المالي 2024 – 2025.

وأشار إلى أن الوزارة تعتمد على الدعم التبادلي للمستهلكين والدعم الموجه من الموازنة العامة للدولة في دعم الفئات المحاسبة بأسعار أقل من التكلفة الآن، وفقًا للخطة الموضوعة والتي تنتهي خلال العام المالي 2024 – 2025.

وذكر أن عدد المستهلكين في المنازل الذين يتخطى استهلاكهم 600 كيلو وات ويصل إلى ألف كيلو لا يتعدى 400 ألف مشترك من ضمن 37 مليون مشترك، قائلًا إن العدد الأكبر من المواطنين يقع في الشريحة التي تبدأ من 50 كيلو وات وحتى 350 كيلو.

ونفى تصدير الكهرباء بسعر أقل من الأسعار الداخلية، متابعًا: «هو أمر غير صحيح بالمرة والوزير أكد النفي اليوم، بدأنا تصدير الكهرباء منذ فترة طويلة ومن المقرر أن تزداد النسبة تدريجيًا».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل