المحتوى الرئيسى

أحمد السويدى: الشركات المصرية تواجه مشاكل تمويلية فى أفريقيا

09/18 21:25

طالب المهندس أحمد السويدى العضو المنتدب لمجموعة السويدى إلكتريك، الحكومة بضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكلة التمويل التى تواجه الشركات المصرية فى السوق الأفريقية.

وأضاف السويدى أن زيادة ومضاعفة حجم الصادارات والتجارة مع افريقيا يتطلب المزيد من المبادرات والحوافز اهمها مواجهة مشكلة نقص التمويل وصعوبته.

لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب ضرورة اتجاه الحكومة لتقديم المزيد من الدعم للشركات المصرية للنفاذ بشكل أكبر والتنافس خارجيا على غرار الدعم الذى تقدمه العديد من الدول الأخرى مثل تركيا والصين، مشيدا بتوجه الحكومة مؤخرا تحفيز ودعم حركة التصدير إلى أسواق القارة السمراء بما قد يمثل خطوة إيجابية لتنمية مؤشرات القطاع الصناعى وحركة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وقال السويدى إن حل مشكلة التمويل يدعم قدرات الشركات المصرية على التنافس بالاسواق الخارجية، مؤكدا أن الشركات لا تزال تواجه مشكلات عديدة للحصول على التمويلات اللازمة للتواجد خاصة داخل الأسواق الأفريقية.

أشار السويدى إلى أن أغلب الشركات العاملة داخل القارة السمراء تتلقى دعما كبيرا من حكوماتها وهو الأمر الذى تفتقد إليه الشركات المصرية، بما يدفعها الاتجاه نحو تدبير احتياجاتها من التمويل من خلال المؤسسات الدولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل