المحتوى الرئيسى

تفاصيل وفاة صيدلانية شابة بكورونا.. إسراء سامى كانت حامل بالشهر السابع وتنبأت بوفاتها.. والفيروس أصاب والدتها وشقيقها ويخضعان للعلاج.. والصيادلة تشكل لجنة للتحقيق فى ملابسات وظروف الوفاة.. صور - اليوم السابع

09/18 04:20

خيم الحزن على أهالى محافظة الشرقية، بسبب وفاة صيدلانية شابة حامل فى شهرها السابع متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، "أنا بموت إنا لله وإنا إليه رجعوان"، هذا آخر ما نشرته الفقيدة إسراء سامى صاحبة الــ33 عاما، يوم 11 سبتمبر الحالى، أى قبل وفاتها بـ5 أيام، عقب تدهور حالتها الصحية بسبب مضاعفات الفيروس، وخضعت الفقيدة للعلاج داخل أحد المستشفيات الخاصة، الذى لم يستغرق أيام معدودة لتعلن وفاتها بشكل رسمي.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم عقب وفاة الصيدلانية وجنينها ودشن هاشتاج "حق الدكتورة إسراء سامي"، للمطالبة بالتحقيق فى ملابسات الوفاة، ذلك بناء على منشور قامت بنشره الفقيدة على صفحتها الشخصية يوم 7 سبتمبر الحالي، أعلنت خلاله إصابتها وعدد من أفراد أسرتها بفيروس كورونا قالت فيه، "رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين كورونا أنا وأخويا وأمى.. اللهم نجنا واشفينا شفاء لا يغادر سقما يارب .. يارب يكمل حملى على خير يارب ونجى ما فى رحمي"، ذكرت فيه عن صعوبة إجراءات حصولها على إجازة حمل وترددها على أحد المستشفيات لإنهاء الإجراءات وأصيبت بالعدوى خلال تواجدها بالمستشفى ثم نقلتها إلى والدتها وشقيقها.

وتعد الدكتورة إسراء سامى صيدلانية بعيادة الجلدية والحزام بالزقازيق، ومن ضمن الصيادلة المميزين فى عملها وسبق تكريمها عدة مرات، ومتزوجة من الدكتور محمد نشأت، أخصائى الرعاية المركزة بمستشفى الأحرار، قبل 3 سنوات، وتخضع والدتها وشقيقها الأصغر للعلاج من الفيروس، الأمر الذى منع الأسرة من التعليق على أسباب الوفاة.

من جانبه، عقد مجلس نقابة الصيادلة بالشرقية، اجتماعا عاجلا مساء أمس الخميس، لمناقشة تداعيات أزمة وفاة صيدلانية شابة وجنينها نتيجة عدوى فيروس كورونا، لاستجلاء ظروف وملابسات الوفاة.

وقال عصام أبو الفتوح، نقيب الصيادلة بمحافظة الشرقية، لــ"اليوم السابع"، إن الاجتماع انتهى إلى تكليف المستشار القانونى بالنقابة التقصى فيما حدث وما تعرضت له الفقيدة، واستبيان الحقائق والتقصير الذى تعرضت له حتى يتسنى للنقابة اتخاذ الإجراءات القانونية فى ضوءه، على أن يكون التقرير صادر فى مدة أقصاها 72 ساعة.

وأضاف أبو الفتوح، أنه سيناشد رئيس الوزراء بضرورة تحويل التعامل الورقى الى الكتروني، للقضاء على الطوابير والزحام والروتين فى ظل ما يحدث من موجات انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على حياة وكرامة الصيدلى والمواطن عموما فى تعامله مع الجهات الحكومية أو التأمين الصحى.

كانت أصدرت مديرية الصحة بالشرقية بيانا جاء فيه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الحزن والأسي، يتقدم الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والعاملين بمديرية الشئون الصحية، وجميع العاملين بعيادة الجلدية والجذام، بخالص العزاء فى وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الزميلة الدكتورة إسراء سامى الصيدلانية بعيادة الجلدية والجذام، والذى وافتها المنية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

Screenshot_2021-09-15-18-27-16-79_a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

اخر منشورات الفقيدة على حسابها الشخصى 

FB_IMG_1631724871117

الطبيبة اسراء سامى خلال تكريمها باحد المناسبات 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل