المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الرئاسة تدعم حقوق المواطنين وتستجيب لهم - اليوم السابع

09/18 03:04

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها..

أكرم القصاص: الرئاسة تتحرك على مستوى كافة الحقوق وتستجيب للحالات الإنسانية

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن مؤسسة الرئاسة تتحرك على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتستجيب أيضا للحالات الإنسانية، مضيفا: "حالة بوسى حدادة المنصورة وحالات كثيرة هناك استجابات واضحة ومتابعة دائمة من الدولة والرئيس السيسى".

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حصاد الأسبوع"، المذاع على قناة إكسترا نيوز: "الانتماء ليس مجرد أقوال بل أفعال من خلال إنجاز الدولة للمشروعات التنموية، والانتماء سياسة تتحرك بحقوق مختلفة وهذا يحسه المواطن فى التنمية، وأن المواطن تحمل متطلبات الإصلاح الاقتصادى والآن يشعر بالنتائج.

وتابع: "من وقت إعلان الاستراتيجية الوطنية يتحدث الرئيس السيسى عن هذا الأمور، والجمهورية الجديدة بمعنى كل مؤسسات الدولة تتحرك، والرئاسة تتحرك على المستوى الاقتصادى والإنسانى، وهناك تحركات على الحالات الإنسانية التى تظهر فى السوشيال ميديا، والرئيس دائما يقول على المسئولين أن يتحركوا بناء على مسئولياتهم، وأن هناك كثيرا من الحالات إنسانية تستجيب لها الدولة مباشرة".

وأوضح: "هناك تحركات مباشرة للرئيس السيسى ويتم وضعها فى وثائق، وأن الرئيس يتحدث كثيرا على كيفية الإدارة، وأن أجهزة الدولة راضخة للمسألة والمحاسبة ويعكس هذا على المواطن بالإصلاح الإنسانى، وأن الدولة تنفذ مشروعات إنسانية ومبادرة حياة كريمة".

وتابع: "تقديم الضرائب حتى تنعكس فى خدمات للمواطن، وأن صوت المواطن مسموع من قبل القيادة السياسية والرئاسة تدرس العديد من الشكاوى لتقديم الحلول، وأنه لدينا عدد ضخم من الشكاوى التى جرى الاستجابة لها، وأن الرئيس السيسى يعطى نموذجا كبيرا للاستجابات ويعطى نموذجا كبيرا للمسئولين على سرعة استجابة شكاوى المواطنين كما يفعل الرئيس".

واختتم: "على مدى السنوات الماضية حدثت حملات كثيرة ودخلت اختبارات كبيرة ونجحت فيها الدولة، والشفافية والإصلاح تقطع الطرق أمام الشائعات، والإعلام يقوم بدور مهم كبير والسوشيال ميديا والهدف فى النهاية الاستجابة وتقديم الخدمات بشكل سريع ويقضى على محاولات نشر شائعات، وأن المواطنين لديهم درجة كبيرة من الوعى ويعرفون الحق من الباطل ومن يدعى أو صادق".

التعليم العالى: كارت ذكى لكل طالب جامعى لتقديم الخدمات الدراسية إلكترونيا

قال الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالى للتحول الرقمى، إن وزارة التعليم العالى تطلق مبادرة "طالب رقمى" للقضاء على الأمية الإلكترونية، لإعداد طالب وخريج وأعضاء هيئة تدريس قادرين على استخدام التكنولوجيا.

وأضاف مساعد وزير التعليم العالى للتحول الرقمى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك كارت ذكى للطالب يستخدمه لإداء جميع الخدمات داخل الجامعة وخارجها، فى فترة تواجده بالجامعة، وسيتم تطبيقها خلال العام الدراسى الجديد، وسيكون لدى الطالب شهادة مؤمنة، وخلال الترم الثانى سيكون تم الانتهاء من 75% من التحول الرقمى فى عدد من الجامعات حتى يتم تعميمها على جامعات الجمهورية.

صندوق التنمية الحضرية: صرف 40 مليار جنيه لتطوير العشوائيات حتى نهاية العام

قال إيهاب الحنفى منسق صندوق التنمية الحضرية، إنه تم صرف 40 مليار جنيه لتطوير العشوائيات حتى نهاية العام الجارى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم نقل عدد كبير من السكان فى عزبة أبو قرن، وأن الدولة تبذل جهود كبيرة لتطوير العشوائيات".

وتابع: "هناك عمل كبير جدا بمنطقة الفسطاط، ولدينا حدائق الفسطاط وجوهرة الفسطاط، ونعمل عليهم بشكل كبير، ويعد مشروعا ثقافيا ترفيهيا، وأكبر حديقة متواجدة على مستوى العالم على مساحة 500 فدان.. ونعمل على 4 مراحل فى مساحة 600 فدان".

"الرى" تكشف جهود الدولة للتحول نحو التنمية الخضراء بمواجهة التغيرات المناخية

قال محمد غانم المتحدث باسم وزارة الرى، إن هناك جهودا للدولة المصرية للتحول نحو التنمية الخضراء فى مواجهة التغيرات المناخية، مضيفا أن مصر تواجه نتيجة التغيرات المناخية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز: "هناك مخرات سيول تبقى 10 سنوات جافة ومرة واحدة تصبح ممتلئة، والوزارة مستعدة وجرى إنشاء 1500 منشأ للحماية من السيول ومخاطرها فى العديد من المحافظات، ومنها البحر الأحمر، وأننا نعمل على مكافحة ارتفاع منسوب البحر، وذلك من خلال حماية الشواطئ".

وتابع: "البحيرات الصناعية التى تجمع المياه نستفيد منها فى العديد من الخدمات للبدو، وتوفير مصدر مياه إضافية للبدو لاستخدامها".

محاربو السرطان فى حضرة "مصر تستطيع".. أبطال تغلبوا على "الألم" بـ"الأمل"

قالت رحاب محمود، إحدى محاربات مرض السرطان، إنها علمت بإصابتها بمرض السرطان فى مايو 2018، وكانت تتردد على العديد من الأطباء عندما كانت تشعر بآلام فى قدميها وظهرها ويديها، وأنها لم تكن تعلم أنها مصابة قبل أن تتوجه إلى مستشفى 57357، وعندما علمت بالأمر، علمت أن الله اختارها بأن تكون مصابة بالمرض لأنه يحبها، مؤكدة أنها ترغب فى الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى خاصة وأنها حصلت على مجموع 82%، مؤكدة أنها تثق أن الله سينجدها من هذا المرض.

وأضافت رحاب خلال لقائها ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يذاع على قناة "dmc": "حاليا لا أخضع للعلاج بالكيماوى، وكنت أذاكر دروسى بشكل طبيعي، وفى كثير من الأحيان كنت أعانى من آلام شديدة، فلم أتمكن من الذهاب للدروس، واكتفيت بالمذاكرة عبر المنصات، وكنت أحصل على المسكنات لكى أتمكن من الصمود أمام الآلام خلال المذاكرة".

من جانبها، قالت وفاء رمضان، إحدى محاربات السرطان، أصيبت بالمرض لمدة 12 عاماً: "رحلتى كانت طويلة مع المرض، وتشجيع أهلى لى لم ينقطع وهو ما مكننى من مواجهة هذا المرض وتمنيت الالتحاق بكلية الطب، ولكن مجموعى لكن مجموعى لن يمكننى من ذلك خاصة وأنا حاصلة على 78%".

وقال ميخائيل عزيز، أحد محاربى السرطان خلال لقائه بالبرنامج: "علمت بإصابتى بالمرض بعد أن ظهرت بعض البروز فى جسدي، ولم تظهر التحاليل والأشعة سبب تلك البروز، وبعد أن أجريت عملية جراحية لأخذ عينة من الورم، علمت أنه مرض السرطان، والدى ووالدتى كانوا منهارين بعد علمهما بما أصابنى".

وأضاف: "كنت أتمنى الالتحاق بكلية الألسن، لأننى أحب اللغات، وبالتحديد اللغتين الإيطالية والكورية".

عمرو أديب عن انتقادات بناء سجن على الطراز الأمريكى: "لن يُطبق القانون بلا سجون"

علق الإعلامي عمرو أديب، على مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي يوسف الحسيني، وقال: "هذه الأشياء تحدث دائما عندما يتحدث الرئيس في مداخلات، يتأخد جزء من الكلام، ويتم تفسيره تفسيرات غير طبيعية، والرئيس كان بيتحدث عن موضوع عن السجون، وقال جملة محدش ذكرها، وهي (نحن لا نريد أن نعاقب الناس مرتين) مرة لأنهم أذنبوا ومرة لأنهم عايشين في ظروف غير جيدة في السجون، وبعدين لن يتم تطبيق القانون بلا سجون، اللي يذنب هنوديه فين؟ شيراتون؟"

وقال، خلال برنامج الحكاية: "الرئيس مكنتش بيتحدث أنه عاوز يتوسع في السجون، هو بيقول أن ظروف السجون من حقها إنها تتحسن، يعني حتى اللي إحنا شايفينه مذنب لما يكون في سجن يجب أن نوفر له حقوق الإنسان الطبيعية، هو الراجل أتسجن، وأتكلم الرئيس أن السجن هيكون فيه محكمة وهيكون على الطراز الأمريكي ووسائل راحة، الرئيس كان بيتحدث عن حقوق الإنسان في السجون".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل