المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب تستأنف تراجعها متجهة للانخفاض الأسبوعي الثاني مع ارتفاع الدولار الأمريكى -

09/18 02:00

ارتدت أسعار الذهب متراجعة بشكل طفيف اليوم الجمعة ، متأثرة بعمليات بيع حادة في الجلسة السابقة مع ارتفاع الدولار ، مما يضعه في طريقه للانخفاض الأسبوعي الثاني مع تركيز المستثمرين على استراتيجية بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكية المتدنية، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 1751.29 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1731 بتوقيت جرينتش). واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.3 بالمئة عند 1751.4 دولار.

أدى تحقيق مكاسب مفاجئة في مبيعات التجزئة الأمريكية في أغسطس في وقت سابق من الأسبوع إلى إحياء مخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر ، مما أدى إلى تعزيز الدولار وقيادة انخفاض الذهب بنسبة 3 ٪ تقريبًا يوم الخميس.

كما قال دانييل بافيلونيس ، كبير محللي السوق في RJO Futures: «يعتقد السوق بالفعل أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض مشتريات السندات ، وهذا من شأنه أن يدفع عوائد (الخزانة الأمريكية) إلى الأعلى». لافتا إلى أن «هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب ، فمن المرجح أن يتراجع».

وأضاف أن الدولار ، وليس الذهب ، كان يستفيد من طلب الملاذ الآمن من التطورات في الصين المحيطة بالتطوير العقاري إيفرجراند.

صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين ، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية أيضًا.

قال متداول مقيم في نيويورك: «كان الذهب منتجًا محبطًا وعادًا في معظم الأوقات» ، مضيفًا أنه من المحتمل أن يكون محاصرًا في نطاق 1750-80 دولارًا حتى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. الجدير بالذكر أن لجنة وضع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي ستجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت المحللة في شركة StoneX رونا أوكونيل ، إن التحول القوي والمتشدد يمكن أن يؤدي إلى رد فعل غير متوقع آخر في الذهب حتى لو كان قد تم تسعيره بالفعل.

إن فك تدابير الدعم الاقتصادي ليس فقط مكانة الذهب الباهت كملاذ آمن ، ولكن أي زيادة لاحقة في أسعار الفائدة ستترجم إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك.

وتراجعت الفضة 2.4 بالمئة إلى 22.37 دولارًا للأونصة ، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ نهاية نوفمبر 2020 ، لتضعها على المسار الصحيح لأسوأ أسبوع لها منذ منتصف يونيو. فيما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 937.67 دولار ، بينما نزل البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2004.46 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الأسهم الأوروبية تتراجع للأسبوع الثالث على التوالي وشركات التعدين هي الأشد تضررا

Next Post

أسعار النفط تتراجع مع استئناف شركات الطاقة في خليج المكسيك الأمريكي الإنتاج

أسعار الذهب تستقر مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

سعر الذهب اليوم يتراجع 13 جنيها .. وعيار 21 يسجل 772 جنيه

أسعار الذهب تتراجع بنحو 3% مع ارتفاع الدولار وسط مفاجأة في…

أسعار الذهب العالمية تتراجع مع استقرار الدولار الأمريكى

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ايجي بيوتي الدولي بالقاهرة بمشاركة  200 شركة..…

مؤتمر العمل العربي يواصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي

انطلاق الدورة الثانية لمعرض « فايركس مصر» بمشاركة 50…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي بمركز…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل