المحتوى الرئيسى

الحكومة البريطانية تحل أزمة محمد صلاح ومنتخب مصر

09/18 00:14

تلقى نجم فريق ليفربول محمد صلاح خبرًا سارًا بعدما قررت الحكومة البريطانية حذف دولة مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، وهو ما يعني سهولة مشاركته مع منتخب مصر.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد قررت في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي منع اللاعبين من الانضمام إلى منتخباتهم في فترة توقف الدولي خلال سبتمبر، طالما أن دولهم في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا.. نجم برازيلي لـ ليفربول: لن تجدوا لاعبًا مثل محمد صلاح بسهولة.. والاحتفاظ به أمر منطقي

وتواجدت مصر ضمن القائمة الحمراء وهو ما تسبب في حرمان المنتخب المصري من خدمات محمد صلاح خلال مواجهة أنجولا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، ولكنه استطاع المشاركة أمام الجابون في أرض الأخير لعدم تواجدها في القائمة الحمراء.

وانتشرت تساؤلات في الفترة الأخيرة حول مصير مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في مباراة الشهر المقبل ضد منتخب ليبيا في القاهرة، في إطار التصفيات نفسها المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر.

ولكن حدثت انفراجة يوم الجمعة حيث قررت الحكومة البريطانية حذف 8 دول من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، ومن ضمنها مصر.

وتضمنت قائمة الدول كذلك كل من تركيا وجزر المالديف وبنجلاديش وباكستان وسلطة عمان وكينيا وسريلانكا، على أن يُطبق ذلك القرار بداية من يوم الأربعاء المقبل.

هذا الأمر يعني أن العائدين إلى إنجلترا من تلك الدول لن يتعين عليهم المكوث لعدة أيام في فندق الحجر الصحي، وسيُطلب منهم فقط إجراء فحص كورونا قبل مغادرة المطار، واختبار pcr في اليوم التالي.

ويُعد ذلك خبرًا سارًا بالنسبة للثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني حيث سيتمكنان بسهولة من المشاركة رفقة منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، دون أي موانع، في حين أن محمود حسن تريزيجيه ما زال يعاني من الإصابة في الوقت الحالي بالرباط الصليبي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل