المحتوى الرئيسى

بريطانيا تعلن إزالة مصر و7 دول من قائمة السفر الحمراء

09/18 00:45

Arial","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-hansi-font-family: Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin;mso-bidi-language:AR-EG' lang="AR-EG">كشفت بريطانيا إزالة 8 دول، بينها مصر، من قائمة السفر الحمراء، وذلك اعتبارا من 22 سبتمبر الجاري.

وقالت وسائل إعلام محلية إن بريطانيا قررت إزالة مصر وتركيا وباكستان وجزر المالديف وسريلانكا وعمان وبنجلاديش وكينيا، من قائمة السفر الحمراء، اعتبارا من فجر يوم الأربعاء المقبل.

وأعلنت وزارة النقل البريطانية، اليوم الجمعة، تخفيف قواعد السفر الدولي الخاصة بفيروس كورونا “كوفيد-19”، وذلك بداية من يوم 4 أكتوبر المقبل.

وكانت المطارات وشركات الطيران وشركات السفر قد حذرت حكومة بريطانيا من المزيد من فقدان الوظائف، إذا لم تلغ الاختبار الخاص، وما يسمى بنظام إشارات المرور الذي يصنف الوجهات على أنها خضراء وكهرمانية وحمراء.

وقررت بريطانيا إلغاء القوائم الخضراء والكهرمانية، مع الإبقاء على قائمة حمراء واحدة تضم الدول المحظور السفر إليها.

وألغت بريطانيا إلزام المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل لإجراء اختبار التدفق الجانبي قبل مغادرة وجهتهم واختبار بي سي آر، المكلف عند عودتهم إلى بريطانيا.

والشهر الماضي، قررت بريطانيا ضم الهند والبحرين وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول التي لا يطلب من مسافريها البقاء في أحد فنادق الحجر الصحي لفيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل