المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: اطلاق مبادرة مصر أمانة بين إيديك بدمياط | أصول مصر

09/17 23:21

قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة إن الوزارة أطلقت المرحلة الثانية من مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط، لتوعية أطرف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج، وتستمر لمدة 3 أيام بالمعهد العالى للدراسات الفندقية والسياحية بدمياط الجديدة.

مبادرة مصر أمانة بين إيديك

وأضاف محمد سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الجمعة - أن "مبادرة مصر أمانة بين إيديك" التي أطلقتها الوزارة طبقا لبروتوكول التعاون بينها وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، لتنمية الموارد البشرية في المناطق الصناعية "كثيفة العمالة" على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال رفع الوعي لدى أطراف العملية الاجتماعية "العمال وأصحاب الأعمال والحكومة"، وتستهدف 64 ألفا و905 منشآت، يعمل بها مليون و109 آلاف و339 عاملا.

المبادرة تهدف التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال فى أقل وقت

وأوضح "سعفان" أن الهدف من المبادرة هو التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال فى أقل وقت، حيث أنها تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفي علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية.

رفع الوعى لدى طرفى العملية الإنتاجية

من جهتها.. قالت منى الأطروشي مدير المديرية، أنه تم تنظيم محاضرات لرفع الوعى لدى طرفى العملية الإنتاجية (العامل وصاحب العمل) بحقوقهم وواجباتهم لخلق مناخ مستقر داخل مكان العمل وزيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية.

المبادرة تشمل وسائل فض منازعات العمل الفردية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل