المحتوى الرئيسى

أبرزها «إيموجي» الرجل الحامل.. 37 رمزا تعبيريا جديدا للهواتف الذكية

09/17 23:21

 وقع معيار Unicode، وهو معيار لتكنولوجيا المعلومات خاص بالترميز المتسق والتمثيل والتعامل مع النص المعبر عنه في معظم أنظمة الكتابة في العالم، رسميًا على مجموعة من 37 رمزًا تعبيريًا جديدًا للهواتف الذكية والأجهزة في التحديث المقبل.

ومن المقرر طرح إضافات للرموز التعبيرية على مستوى العالم من خلال تحديث Emoji 14.0 في وقت لاحق من هذا العام، ويعتبر أبرز رمز تعبيري «إيموجي» جديد هو الرجل الحامل بألوان بشرة مختلفة، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

وأثار الإعلان عن رمز تعبيري للرجل الحامل في يوليو الماضي جدلاً حادًا حول ما إذا كان ينبغي السماح به، وأوضحت Emojipedia، وهي منظمة أو مرجع الرموز التعبيرية الذي يوثق المعنى والاستخدام الشائع لأحرف الرموز التعبيرية في معيار Unicode، في اقتراحها كيف لا ينبغي أن يقتصر الحمل أو الولادة على جنس واحد فقط لأن النساء لديهن القدرة على إنجاب طفل.

وقال مرجع الرموز التعبيرية في تقرير: «جنس المرء لا يفرض القدرة على رعاية الأطفال في المنزل أو العمل، وبالطريقة نفسها التي استهدف بها قانون المساواة بين الجنسين مكافحة الصور النمطية الضارة عن الجنس، هناك قدر كبير من أوجه الشبه فيما يتعلق بكيفية عدم إملاء الجنس على القدرة على تربية الأطفال، وهذه ليست ظاهرة جديدة».

وأشار Emojipedia في حديثها إلى نصيحة الجمعية الطبية البريطانية للجميع باستخدام مصطلح «امرأة حامل» بدلاً من المرأة الحامل، وقالت: «على الرغم من أن الغالبية العظمى من الذي يحملون ويلدون معروف أنهم نساء، إلا أن هناك رجالًا مزدوجي الجنس ورجال متحولين جنسياً حملوا».

وأوضحت المنظمة الشهيرة أن الرمز التعبيري الجديد لن يُستخدم فقط للدلالة على الولادة، ولكن للإشارة إلى الشعور غير المريح بعد تناول الكثير من الطعام في الغداء.

وبالإضافة إلى الرجل الحامل، يأتي أيضا في الإضافات الجديدة للرموز التعبيرية لعام 2021 هناك «إيموجيز» «أنا أذوب من الحر» و«هذا مخيف جدًا لا أستطيع النظر إليه» و«هل أنت متأكد أنك تريد أن تفعل ذلك؟» وعيون تبكي أكثر واقعية.

ووفقًا لـ Emojipedia، من المقرر طرح الإصدار 14.0 في سبتمبر من هذا العام.

أكاديمية تعلم الشباب فن تصفيف الشعر و«الحلاقة» بشهادات تحمل درجة «دبلومة»، تابعة لإحدى جمعيات المجتمع المدني المشهرة، وتأهل الشباب على الحرف المختلفة

قصة حنان ممدوح، وصديقتها السورية التي توفيت بالسرطان، فأخذت تعد الأيام على فراقها، وكل يوم تقوم بعمل صدقة، في نموزج عظيم يعبر عن الإخلاص

أعطى صاحب مطعم في أيرلندا عامل لديه مكافأة نهاية خدمته بشكل غريب، إذ منحه إياها في صورة عملات معدنية فئة 5 سنتات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل