المحتوى الرئيسى

السيسي: عالجنا التلوث البيئي ببحيرات مصر لأول مرة منذ 600 سنة | العاصمة نيوز

09/17 20:31

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحرب ضد الإرهاب في مصر والمنطقة مبنية على البناء والتنمية والتعمير بكل ما تعنيه الكلمة من عنف في الآداء.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بحفل إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مصر اتبعت فلسفة شاملة حيث سارت في مسارين وهما مواجهة الإرهاب والتحرك في البناء والعمل.

وتابع: "الشعب المصري البطل الحقيقي في التنمية وتحمل تبعات برنامج الإصلاح الاقتصادي"، مضيفا: "تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر شهادة للشعب المصري".

وواصل: "أهنئ المصريين على قدرتهم من خلال التضحيات والصبر والعمل بتقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021"، متابعا: "5 ملايين لاجئ في مصر، وهما ضيوف عندنا في مصر بيعيشوا في وسطينا ونقدم لهم ما نقدمه للمصريين، مش في معسكرات للاجئين".

وأكمل: " الحماية الاجتماعية للتخفيف من آثار الإصلاح الاقتصادي وحالة الفقر التي يعيشها المصريون"، متابعا: "خطة حياة كريمة اللي مرصودلها 700 مليار جنيه كان من المفترض أن تتم على مدار 10 سنوات ولكننا أصرينا على تنفيذها في 3 سنوات فقط".

وواصل: "سنحول حياة 58 مليون مصر خلال الـ 3 سنوات المقبلة من خلال برنامج حياة كريمة، هنعمل صرف صحي يليق بالمصريين وهذا ينطبق على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين داخل 4500 قرية في الريف المصري"، معربا عن تمنياته بأن يرصد التقرير المقبل للأمم المتحدة للتنمية البشرية حجم التحول الهائل في حياة المصريين خلال السنوات الـ 3 المقبلة.

وتابع: "أنفقنا خلال 7 سنوات أكثر من 700 مليار جنيه على محطات معالجة مياه الصرف الصحي سواء أكانت ثلاثية أو ثنائية للاستفادة من كل قطرة مياه".

وواصل: "لم يتدخل أحد في الدنيا لمعالجة التلوث البيئي من 600 سنة مرت خاصة في بحيرات كينج ماريوت وبحيرة التمساح، إحنا بنعمل حاجات غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل