المحتوى الرئيسى

مد مهلة تقديم المنشآت السياحية للحصول على تراخيص تداول الغذاء حتى 22 نوفمبر

09/17 19:42

غرفة الفنادق تعقد ندوة عن السلامة المهنية وصحة الغذاء

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أنه تقرر مد مهلة تقدم المنشآت بطلبات للحصول على تراخيص تداول الغذاء حتى 22 نوفمبر المقبل، وذلك تفاديًا لصدور قرار بحظر المنشأة من التعامل فى المواد الغذائية.

وتعقد غرفة المنشآت الفندقية، الخميس المقبل، ندوة افتراضية عبر الانترنت حول السلامة المهنية وصحة الغذاء.

وقال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، إن الندوة ستعقد بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى السلامة المهنية وصحة الغذاء، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى ظل تنامى الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد فترة من الركود أصابت القطاع بسبب جائحة كورونا، لافتًا إلى ضرورة حضور مدير الفندق ومدير الجودة والموارد البشرية ومسئول صحة وسلامة الغذاء.

وتلقت غرفة المشآت الفندقية إخطارًا من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، طلبت فيه الأخيرة بالتأكيد على جميع المنشآت السياحية والفندقية بضرورة توفيق أوضاعها مع أحكام قانون الهيئة رقم ١٣ لسنة ٢٠٢٠ والذى يحظر تداول الغذاء فى الفنادق والمطاعم السياحية قبل الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة، وقد تم منح المنشآت المرخصة من وزارة السياحة مهلة ٦ أشهر وذلك لتوفيق أوضاعها واستصدار تراخيص الهيئة.

وطالبت الهيئة القومية الغرف السياحية المختصة بضرورة التنبيه على جميع الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحية، الالتزام بالمواعيد المقررة وتطبيق خطة توفيق الأوضاع مع الاشتراطات التى تضمنها القرار قبل انتهاء المهلة.

وفى سياق متصل، دعت غرفة المنشآت أعضاءها بسرعة تسجيل منشآتها ضمن منظومة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قبل انتهاء المهلة المحددة للتسجيل وهى 22 نوفمبر 2021.

وقال عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الغرفة نجحت من خلال التعاون والتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة حسين منصور رئيس الهيئة، فى مد المهلة التى حددتها الهيئة لتقدم المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية بطلبات للحصول على تراخيص لتداول الغذاء.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل