المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تتراجع مع القلق بشأن ضرائب الشركات وخسائر أسهم التكنولوجيا -

09/17 18:33

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت اليوم الجمعة، مع تأثر شركات التكنولوجيا الكبرى بأكبر قدر ، في حين أبقت حالة عدم اليقين بشأن زيادة ضرائب الشركات واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المرتقب المتداولين على الهامش، وفقا لوكالة رويترز.

كان ناسداك هو الأسوأ أداء بين مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في التعاملات المبكرة ، حيث شجعت مجموعة من القراءات الاقتصادية القوية المستثمرين على التحول إلى القطاعات المعرضة للنمو والخروج من التكنولوجيا هذا الأسبوع.

قالت لويز دودلي ، مديرة محفظة الأسهم العالمية في الأعمال الدولية لشركة Federated Hermes: «كان أسبوعًا متقلبًا وعودة إلى الأداء المتفوق للقيمة حيث ترسخت مشاعر” شراء الانخفاض “، ولكنها لم تكن كافية لإلغاء ضعف السوق الأخير»

المخاوف من أن زيادة محتملة في ضرائب الشركات قد تؤثر على الأرباح أثرت أيضًا على الأسواق ، حيث سعى كبار الديمقراطيين إلى رفع أعلى معدل للضرائب على الشركات إلى 26.5٪ من 21٪ الحالية.

وأضاف دودلي: «نتوقع تقلبات كبيرة في رأس المال حيث تلعب التغييرات في معدلات ضرائب الشركات الأمريكية دورًا في المضي قدمًا حيث يتفاوض الجانبان ، لا سيما بالنسبة لقطاعات” الضرائب المنخفضة “المتورطة مثل التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية والشركات ذات الإيرادات الدولية الضخمة».

وينصب التركيز أيضًا على اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ، حيث يناقش المستثمرون ما إذا كانت مجموعة البيانات الاقتصادية القوية هذا الأسبوع قد تدفع البنك إلى تقصير جدوله الزمني لخفض التحفيز النقدي.

جاءت بياناتامس الخميس التي تظهر ارتفاعًا غير متوقع في مبيعات التجزئة في أعقاب قراءة ثابتة لنشاط المصانع وتراجع التضخم ، مما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي الأمريكي كان مرنًا على الرغم من الارتفاع الأخير في حالات متغير دلتا.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة على خلفية البيانات ، مما يشير إلى زيادة التفاؤل بشأن الاقتصاد حيث قام المستثمرون ببيع سندات الملاذ الآمن.

في الساعة 09:56 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية  مع انخفاض مؤشر داو جونز الصناعي 106.41 نقطة ، أو 0.31٪ ، إلى 34644.91 ، وخسارة أس آند بى 500 23.35 نقطة ، أو 0.52٪ ، إلى 4450.40 نقطة ، وخسر مؤشر ناسداك المركب 82.92 نقطة ، أو 0.55٪ ، إلى 15099.00.

كانت المؤشرات الثلاثة الرئيسية تتجه نحو مكاسب أسبوعية صغيرة ، لكنها كانت تتبع هبوطيًا خلال الشهر بسبب الاتجاهات الأضعف موسمياً في سبتمبر.

كانت الخسائر الشهرية في ناسداك هي الأدنى حيث تحول المستثمرون في البداية إلى قطاعات أكثر مرونة في مواجهة الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن الوباء. هذه التجارة ، مع ذلك ، يمكن أن تتلاشى في الأسابيع المقبلة.

من المتوقع أيضًا أن يتسبب انتهاء صلاحية خيارات الأسهم والعقود الآجلة لمؤشر الأسهم وعقود خيارات المؤشرات في وقت لاحق من اليوم ، والمعروف باسم السحر الثلاثي ، في حدوث تقلبات خلال جلسة التداول.

على الرغم من أن هذه الظاهرة ليست جديدة ، فقد أدى النمو الأخير في حجم تداول الخيارات وزيادة الوعي بهذه الديناميكية إلى زيادة التقلبات خلال فترات انتهاء الصلاحية هذا العام.

ومن بين الشركات الأخرى التي تحركت ، ارتفعت شركة Invesco Ltd بنسبة 5٪ وسط تقارير تفيد بأن شركة إدارة الاستثمار تجري محادثات للاندماج مع شركة إدارة الأصول النظيرة لشركة State Street Corp. انخفضت أسهم شارع الدولة بشكل طفيف.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة الأسهم المتقدمة بنسبة 1.5 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.2 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر أس آند بى 500 6 ارتفاعات جديدة في 52 أسبوعًا ومنخفضين جديدين بينما سجل مؤشر ناسداك 51 ارتفاعًا جديدًا و 36 قاعًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية ويشيد بحجم العمل

Next Post

غادة والي: عقد مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ ديسمبر المقبل

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تتراجع مع خسائر النفط…

الأسهم الأمريكية.. أس آند بى وداو يرتفعان مع تعويض قطاع…

الأسهم الأمريكية تتراجع مع تفوق القلق بشأن ضرائب الشركات…

مؤشر نيكاي الياباني يقفز عند أعلى مستوى له في 31 عامًا…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض ايجي بيوتي الدولي بالقاهرة بمشاركة  200 شركة..…

مؤتمر العمل العربي يواصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي

انطلاق الدورة الثانية لمعرض « فايركس مصر» بمشاركة 50…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي بمركز…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 17-9-2021 مقابل الجنيه في…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل