المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يعلن خسائر بقيمة 209.9 مليون يورو.. وتفاصيل جديدة عن السوبر ليج

09/17 18:31

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي خسائر بقيمة 209.9 مليون يورو لعام 2020-2021 وأصر على أن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج" شرعي.

وافق مجلس إدارة النادي على مسودة البيان المالي للفترة 2020-2021، والتي سيتم تقديمها للموافقة عليها في اجتماع المساهمين الذي عُقد في 29 أكتوبر.

وجاء في بيان يوفنتوس الرسمي: "وافق مجلس الإدارة على البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، والتي تظهر خسارة قدرها 209.9 مليون يورو سيتم تغطيتها من خلال احتياطي علاوة إصدار الأسهم".

في مسودة بيانهم المالي، يسرد يوفنتوس أهم الأحداث المالية من الموسم الماضي، على النحو التالي:

"أدت المعاملات التي تم الانتهاء منها في 2020/2021، والتي عقدت في الفترة من 1 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2020، ومن 4 يناير إلى 1 فبراير 2021، إلى زيادة إجمالية في رأس المال المستثمر بقيمة 120.6 مليون يورو نتيجة عمليات الاستحواذ والزيادات، مقابل 121.6 مليون يورو وعمليات التصرف بمبلغ 1.0 مليون يورو (صافي القيمة الدفترية لحقوق التصرف).

وصل صافي المصروفات الناتجة عن التحويلات المؤقتة إلى 9.4 مليون يورو، ووصل صافي مكاسب رأس المال الناتجة عن عمليات البيع إلى 30.5 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن خسائره بقيمة 481 مليون يورو ويكشف ميزانيته للموسم الجديد

يمتد إجمالي الالتزام المالي الصافي البالغ 88.7 مليون يورو على أربع سنوات، ويشمل المصروفات الإضافية، إلى جانب الإيرادات المالية والمصروفات الضمنية في المقبوضات والمدفوعات المؤجلة.

يذكر يوفنتوس أيضًا مشروع الدوري الممتاز، الذي أطلقته السيدة العجوز و11 ناديًا أوروبيًا في أبريل، والذي انهار في غضون 48 ساعة، أولاً مع أندية الإنجليزي الدوري الممتاز ثم مع انسحاب إنتر وميلان وأتلتيكو مدريد من المنافسة.

اعتبارًا من اليوم، يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة هي الأندية الوحيدة التي لم تنسحب من البطولة وخرجت أيضًا من رابطة الأندية الأوروبية.

وتابع يوفنتوس في بيانه: "في 19 أبريل 2021، أعلن يوفنتوس عن تنفيذ اتفاق مع 11 ناديًا أوروبيًا آخر من أجل إنشاء دوري السوبر، وهي مسابقة كرة قدم أوروبية جديدة، بديلة لمسابقات يويفا ولكن ليست البطولات والكؤوس الوطنية".

سيتم تنظيم المسابقة وإدارتها بواسطة ESLC (شركة European Super League SL)، والتي يكون كل نادي مؤسس فيها مساهمًا له نفس الحصة والحقوق، بحيث يكون مشروع السوبر ليج بأكمله مملوكًا حصريًا للأندية وليس من قبل الأطراف الثلالثة، مما يخلق تداخلًا بين أولئك الذين يتحملون مخاطر العمل والذين يديرون حقوق البث التلفزيوني والإذاعي المتعلقة بالمسابقات الرياضية.

كما هو الحال اليوم، ليس من الممكن التنبؤ على وجه اليقين بالنتيجة والتطور المستقبلي لمشروع الدوري الممتاز، والذي لا يزال يوفنتوس واثقًا من شرعيته".

في أغسطس الماضي، وافق مجلس إدارة يوفنتوس على زيادة رأس المال تصل إلى 400 مليون يورو، وأصدر النادي الآن تحديثًا حول هذا الأمر.

وأفاد: "عقب اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 25 أغسطس 2021، والذي وافق على زيادة رأس المال المقترحة مقابل دفع مبلغ أقصاه 400 مليون يورو، بما في ذلك أي علاوة إصدار، ودعوة اجتماع المساهمين، يجب أن تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإدارة وافق أيضًا على تقرير زيادة رأس المال".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل