المحتوى الرئيسى

لجنة القيد تحدد سعر الفتح لأسهم المصرية الكويتية المُتعامل عليها بالجنيه

09/17 18:11

<

EGX 30 10,996.76 -1.37%

آراب فاينانس: أعلنت لجنة القيد تحديد سعر الفتح لاسهم القابضة المصرية الكويتية(EKHO) التى تم تحويل عملة التعامل عليها الى الجنيه المصري، فسوف يكون سعر الفتح للإصدار بالجنية المصرى في أول جلسة تداول هو القيمة المعادلة لسعر اغلاق الإصدار الدولارى في اليوم السابق لبدء التداول للأسهم بالجنيه المصرى، محتسبا على أساس سعر الصرف الرسمي في اليوم السابق لبدء التداول، على أن يتم التداول طبقا للآليات المتبعه بالسوق المدرجة به الورقة المالية.

بيوليو الماضي، أعلنت القابضة المصرية الكويتية، عن فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول على أسهمها من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري بالبورصة، وذلك للمساهمين الراغبين في ذلك لمدة ثلاثة أشهر تنتهي يوم 14 سبتمبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت هذا الإجراء في إطار حرصها على تنشيط حركة التداول والسيولة على سهم الشركة بالبورصة المصرية وزيادة قاعدة المساهمين.

وأوضحت أن لمساهمي الشركة الذين اتخذوا قرارهم بتحويل عمله التداول من الدولار الى الجنيه المصري، الحق في صرف توزيعات الأرباح النقدية المستقبلية الخاصة بهم حين الإعلان عنها بعمله الدولار الأمريكى.

تأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية عام 1997 وهي مدرجة في كل من البورصة المصرية (EGX ) وبورصة الكويت (KSE). وتقدر بقيمة سوقية تبلغ 1.15 مليار دولار أمريكي (حوالي 18 مليار جنيه مصري) بناء علي اقفال يوم 23 يونيو 2021.

تعد القابضة المصرية الكويتية شركة استثمار مباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديها استثمارات مباشرة في أكثر من 20 شركة في 5 قطاعات رئيسية منها قطاع الأسمدة والبتروكيماويات و قطاع التنقيب عن الغاز، و قطاع توزيع الغاز وانتاج و توزيع الكهرباء، والتأمين.

تمتلك الشركة استثمارات في 20 شركة و من بين الشركات الرئيسية التابعة للشركة القابضة المصرية الكويتية شركة الإسكندرية للأسمدة “AlexFert” وهي شركة منتجة ومصدرة للأسمدة النيتروجينية، شركة “NatEnergy”، وهي شركة تعمل في نشاط توزيع الغاز الطبيعي وانتاج وتوزيع الكهرباء، وشركة سبريا مصر أحد أكبر مصنعي ومصدري البتروكيماويات والبلاستيك في مصر؛ بالإضافة إلى شركة التنقيسب عن الغاز “ONS”، وشركة الدلتا للتأمين، وغيرها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل