المحتوى الرئيسى

ذبح 1400 من الدلافين في مهرجان "جريندادراب" بالدنمارك .. فيديو - اليوم السابع

09/17 08:19

أثارمهرجان تقليدي في جزر الفارو الدنماركية موجة من الغضب والانتقادات لدى جماعات تُعنى بحياة الحيوانات، فحسب موقع ndtv يقام المهرجان التقليدي المعروف بـ"جريندادراب" سنويا منذ عام 1584، والذي يقوم فيه الصيادون بنحرالحيتان والدلافين، وشهد مهرجان هذا العام نحر نحو 1428 حوتًا ودلفينًا.

ويحظى هذا التقليد السنوي الذي يقام لاصطياد الحيتان والدلافين بانتقاد نشطاء البيئة حول العالم، وكانت العديد من المجموعات المعنية بالبيئة قد انتقدت عمليات الصيد، ووجهت انتقادًا شديدًا لها، ووصفت مجموعة ORCA المعنية بالبيئة هذه الممارسة بأنها "رياضة دموية مجنونة".

ذبح 1400 من الدلافين

ذبح 1400 من الدلافين

وواجهت حكومة جزر فارو، وهي منطقة دنماركية تتمتع بالحكم الذاتي، احتجاجًا بسبب إعدام أكثر من 1400 من الدلافين ذات الوجه الأبيض في يوم واحد فيما قيل إنه أكبر عملية صيد في الأرخبيل الشمالي.

وصرح متحدث باسم الحكومة لوكالة فرانس برس "ليس هناك شك في ان صيد حيتان فارو هو مشهد درامي للناس غير المألوفين عن صيد الثدييات وذبحها".، مشيرة ان عمليات الصيد ، مع ذلك ، منظمة بشكل جيد وكامل

وقال المتحدث إن جزر شمال الأطلسي  التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50 ألف نسمة  تصطاد الحيتان التجريبية وليس الدلافين.

في حين قال الصحفي التلفزيوني المحلي هالور أف رانا: "عادة ما يكون هناك عدد قليل منهم في لكننا في العادة لا نقتل مثل هذا العدد الكبير".

"grindadrap" هي ممارسة يقوم بموجبها الصيادون أولاً بإحاطة الحيتان بنصف دائرة واسعة من قوارب الصيد ثم دفعها إلى الخليج ليتم ذبحها.

أثارت الصور التي تظهر جثثا ملطخة بالدماء لأكثر من 1000 من الدلافين الأطلسية ذات الوجه الأبيض على الشاطئ ، غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل