المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب وأشهر مشاكلها - اليوم السابع

09/17 08:19

تعانى صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل جلدية عديدة مثل انسداد المسام وحب الشباب، نتيجة أسباب مختلفة منها عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية أو حتى الشعور بالإجهاد الذى يؤدى إلى زيادة إنتاج الدهون، لذا ينصح باتباع عدة وصفات طبيعية للبشرة الدهنية وعلاج مشاكلها الشائعة وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية: وصفة العسل 

يعتبرالعسل مرطب طبيعى للبشرة ويساعد فى علاج حب الشباب، من خلال وضع طبقة منه على الوجه وتركها حتى تجف لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

يساعد دقيق الشوفان على امتصاص الدهون الزائدة، و تقشير الجلد الميت، من خلال ُمزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم تدليك الوجه بالخليط لمدة 3 دقائق، وترك حتى يجف، لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

طرق طبيعية للبشرة الدهنية

قناع طبيعي للبشرة الدهنية

يساعد اللوز في امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة بالبشرة من خلال طحن 3 ملاعق صغيرة من اللوز، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الخام، ثم وضعه على الوجه برفق وبحركات دائرية، ثم الإنتظار حتى يجف الخليط على الوجه خلال مدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافى.

تعمل الطماطم على علاج حب الشباب، وامتصاص زيوت الجلد الزائدة وتفتيح المسام، من خلال مزج ملعقة صغيرة من السكر مع لب حبة طماطم واحدة، ثم توضع على البشرة بحركة دائرية، وتترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء ويترك حتى يجف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل