المحتوى الرئيسى

بداية صادمة وعناوين للحلقات ... 8 ملاحظات على الحلقة الأولى والثانية من "60 دقيقة" | خبر

09/17 15:01

بدأت منصة "شاهد vip" عرض مسلسل "60 دقيقة" من بطولة ياسمين رئيس ومحمود نصر.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والتشويق حول "ياسمين" زوجة مضطربة تعيش في مرحلة ارتباك وقلق يؤثر على أسرتها.

نرشح لك: هل تسببت درة في الخلاف بين عمرو دياب ودينا الشربيني؟ الفنانة ترد (فيديو)

وبعد عرض أول حلقتين من مسلسل "60 دقيقة" كان لنا هذه الملاحظات:

ينتمي المسلسل لفئة المسلسلات القصيرة، ويتكون من 10 حلقات، وقد تم وضع عنوان لكل حلقة.

الحلقة الأولى حملت عنوانا "كوابيس حقيقية" أما الحلقة الثانية فعنوانها "شكوك وعواطف".

كانت بداية الحلقة الأولى صادمة، فنحن ننتظر تنفيذ حكم الإعلام في "ياسمين" بطلة القصة وتجسد دورها ياسمين رئيس.

وكان الاهتمام بأدق التفاصيل بداية من رفع العلم أعلى مبنى السجن للإعلان عن تنفيذ حكم الإعلام، وحضور والدة المتهمة لاستلام جثمانها، لحظات جعلت المشاهد يعيش الظروف وينتظر ماذا سيحدث في ترقب، ثم الانتقال سريعا إلى الماضي لنبدأ نفهم ماذا حدث، ومع بداية الحلقة الثانية نعود لمشهد تنفيذ حكم الإعدام ونترقت لننتقل سريعا إلى الماضي مجددا.

يظهر في المسلسل ضيوف شرف، ومنهم من يظهر بشخصيته الحقيقية، مثلا الإعلامية إنجي علي ظهرت باسمها وشخصيتها الحقيقة، أما أحمد رزق ظهر في لقطات بسيطة في دور مأمور القسم الذي سينفذ حكم الإعدام.

يخلو المسلسل من التتر الثابت، فلا نرى مقدمة يكتب عليها الأسماء ندخل في الأحداث سريعا، مع لقطات للأبطال وبداية يومهم، وبعد انتهاء الحلقة يتم كتابة أسماء الأبطال.

لأن المسلسل يخلو من التتر، فمدة الحلقة طويلة حوالي 40 دقيقة، تشعر بها كاملة دون أن تضيع وقتا في تتر تتخطاه بمجرد أن يظهر لك "زر" التخطي.

يعتمد المسلسل على غموض الأحداث، أنت لا تفهم لماذا سيحكم على "ياسمين" بالإعدام، تحاول معرفة ما مرت به والتعرف عليها وعلى أسرتها، تشعر أن كل الشخصيات تخفي شيئا ما.

يحمل المسلسل اسم "60 دقيقة" ويظهر هذا الرقم في جلسات الطبيب النفسي "أدهم نور الدين" محمود نصر، عندما يبدأ جلساته يضغط على "المنبه" ليحسب وقت الجلسة.

وهناك اهتمام كبير بالوقت والتاريخ، دائما تجد ساعة الحائط أو الساعة الرقمية التي ستلفت انتباهك وكذلك تاريخ اليوم ستجد عينك تقع عليه وتشعر أن له دلاله قد تفهم فيما بعد.

العلاقات بين أبطال العمل بها غموض كبير، هناك الدكتورة "نوال" سوسن بدر، والدة الطبيب النفسي "أدهم نور الدين" زوج "ياسمين" امرأة تتحكم في كل شيء، تحب "ياسمين" لكن حب الامتلاك أكبر لديها يجب أن تعرف عنها كل شيء، إذا اشترت "ياسمين" شيء دون أن تراه كأنها مشكلة، السيطرة والتحكم والقوة هو أساس علاقتها.

هناك المرأة التي أقدمت على الانتحار، ما علاقتها بالأبطال والسر ورائها، أجواء التصوير والهدوء والاضطرابات التي تشعر بأن البطلة تعاني منها بسبب علاقتها بزوجها، على الرغم من حياتهما الهادئة التي تبدو سعيدة لكن هناك شيء ما خفي يشوقك للحلقات الجديدة.

ومسلسل "60 دقيقة"، يبطولة ياسمين رئيس، محمود نصر، شيرين رضا، خالد كمال، فاطمة البنوي، مها نصار، أحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر، أحمد رزق، حنان يوسف، أحمد الرافعي، مروة الأزلي وآخرين.

لا يفوتك: رنا سماحة تفجر مفاجأة عن حقيقة طلاقها من سامر أبو طالب: أنا لسة متجوزة .. ولكن!!

الملخص- فيفي عبده في "السيرة": أمي كانت بتضربني بالكرباج وكنت فاكرة الناس بتخلف من ركبها وروحت للدجالين للتخلص من الأعمال

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل