المحتوى الرئيسى

الصحة لـ الشروق: 7 ألاف و500 سجلوا بمبادرة «معا نطمئن».. سجل الآن لتلقي لقاح كورونا

09/16 21:45

أعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، تسجيل 7 ألاف و500 مواطنا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال حملة "معا نطمئن.. سجل الآن"، وذلك منذ انطلاقها أمس وحتى الثامنة مساء اليوم، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

وأوضح مجاهد -في تصريح خاص لـ "الشروق "، أن الحملة تواصل عملها لليوم الثاني على التوالي بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مؤكدا أن الحملة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لتلقي اللقاح، موضحا أن الحملة ستستمر لمدة 10 أيام تجوب خلالها جميع محافظات الجمهورية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ولفت مجاهد إلى تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة و6 سيارات مجهزة تجوب المحافظات الثلاث، وتضم 30 فريقا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، تم تدريبهم على أعلى مستوى ويرتدون زيًا موحدًا، ومزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

ولفت أن الحملة تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات المترو والقطارات، مضيفًا أنه تم تخصيص 26 مركز شباب وتجهيزهم بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، فضلاً عن تجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح.

وأضاف مجاهد أن الحملة ستنتقل غدا الجمعة إلى محافظات القليوبية، والفيوم والدقهلية، والسبت بكفر الشيخ، بني سويف، الشرقية، والأحد بالغربية، المنيا، الإسماعيلية، والإثنين بدمياط، أسيوط، بورسعيد، والثلاثاء المنوفية، السويس والأربعاء البحيرة، سوهاج، والخميس قنا والجمعة الأقصر والسبت أسوان.

وناشد مجاهد المواطنين بأهمية التردد على حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي: https://www.egcovac.mohp.gov.eg)) للحصول على اللقاح.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل