المحتوى الرئيسى

الادعاء التركي يرغب في تبرئة ساحة صحفية ألمانية من اتهامات بالإرهاب

09/16 16:26

طالب أحد ممثلي الادعاء التركي، اليوم الخميس، بتبرئة ساحة الصحفية والمترجمة الألمانية التركية ميشاله تولو من كل الاتهامات المنسوبة إليها بما في ذلك صلات إرهابية مزعومة، وفقا لما قاله محاميها لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتحاكم تولو وزوجها الناشط والصحفي سوات كورلو، وخمسة آخرون بسبب اتهامات بالانتماء لجماعة إرهابية.

والزوجان اللذان كانا مسجونين في تركيا، مطلقا السراح حاليا وخارج البلاد.

وقال المحامي كيليس أوزتورك لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف إن الادعاء لايزال يسعى لاستصدار عقوبة بحق كورلو بشأن دعاية إرهابية وتعقد جلسة الاستماع المقبلة في 24 ديسمبر.

ومن غير الواضح متى تصدر المحكمة حكما وما إذا كانت ستوافق على طلب الادعاء بخصوص تولو.

يذكر أن تولو وزوجها متهمان بالانتماء للحزب الشيوعي الماركسي اللينيني المتطرف الذي يعتبر منظمة إرهابية في تركيا. وفي حال إدانتهما سوف يواجهان السجن لما يصل إلى عشرين عاما.

كانت تولو تعمل لدى وكالة الأنباء اليسارية المحلية "إيه تي إتش إيه". وجرى اتهامها بحضور مسيرات منظمة من جانب الحزب الاشتراكي للمقموعين المحلي.

وقال الادعاء إن هذا لا يمكن أن يكون هذا سببا لاتهام بالإرهاب، حيث إن الحزب الاشتراكي للمقموعين هو حزب سياسي قانوني، وفقا لما قاله جولهان كايا وهو محامي عن كورلو لوكالة الأنباء الألمانية.

وأُلقي القبض على تولو في 2017 وقضت ثمانية أشهر في السجن قبل الإفراج عنها في ديسمبر من ذلك العام. وسُمح لها بالعودة إلى ألمانيا في أغسطس 2018.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل