المحتوى الرئيسى

انطلاق مؤتمر أبوظبي الدولي للجلدية والتجميل بمشاركة 500 طبيب | شئون دولية | جريدة الطريق

09/16 16:12

انطلقت اليوم الخميس 16 سبتمبر فعاليات الدورة السابعة من المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل في فندق كونراد في أبراج الاتحاد في أبوظبي، بحضور نخبة من الخبراء والأطباء والمحاضرين العالميين من أمريكا و أوروبا وأسيا والشرق الأوسط والخليج العربي.

وشهد المؤتمر في انطلاقته نجاحاً مبهراً، ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر، على فترة ثلاثة أيام نحو 500 طبيب ومتخصص على أرض الواقع، بالإضافة إلى نحو 3000 طبيب بشكل افتراضي من مختلف قارات العالم.

وفي كلمة الافتتاح، رحب الدكتور خالد عثمان، رئيس المؤتمر، بالمتحدثين البارزين والمندوبين من مختلف البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأيرلندا وسويسرا وبولندا وصربيا وتايلاند والهند والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة.

وصرح بأن برنامج المؤتمر سيكون مثيرًا ورائدًا في محتواه الواسع النطاق والمتعدد التخصصات، كما يستكشف البرنامج التطورات في طب الأمراض الجلدية، والتقنيات المبتكرة ضد الأمراض والعيوب الجلدية الرئيسية، وييسر نشر أحدث المعارف والخبرات المستمدة من الأبحاث في مجالات الأمراض الجلدية وجراحة الجلد وطب التجميل.

وأكد "عثمان" أن المؤتمر يعقد في ظل تحديات جمة، طبية وتنظيمية، للقطاع الطبي والصحي على مستوى العالم، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لافتاً إلى أنه ستتم مراعاة كل الاحتياطات والإرشادات الحكومية بخصوص المؤتمرات والفعاليات الأكاديمية الموصى بها من دائرة السياحة بأبوظبي لضمان سلامة كل المدعوين والمشاركين.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد طرح العديد من أوراق العمل العلمية والبحثية، بخصوص هذه الجائحة، وعلاقتها بالأمراض الجلدية، كما سيتم طرح العلاجات والأدوية الطبية والتجميلية، وكذلك طرق علاج جديدة، مثل العلاجات البيولوجية والأكزيما الحادة المزمنة والثعلبة وغيرها، كما سيتم عرض عدد من أحدث أنواع أجهزة الليزر، لافتاً إلى أن الشركات العالمية باتت تنظر إلى إمارة أبوظبي كنقطة انطلاق للأسواق العالمية، نظراً إلى الموقع الاستراتيجي للإمارة الذي يربط الشرق والغرب.

وِأشار إلى أن هذا الحدث يعد من أكبر مؤتمرات الأمراض الجلدية والتجميل والليزر في منطقة الخليج والشرق الأوسط حيث يشارك فيه نخبة من 50 من كبار العلماء والخبراء والمتخصصيين الدوليين والمحليين من أطباء الجلد والتجميل والليزرمن الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإسبانيا وكندا والمملكة المتحدة وإيطاليا وأيرلندا وسويسرا وبولندا وصربيا وروسيا وتايلند والهند والإمارات والسعودية ومصر والبحرين، وذكر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر ستكشف عن علاجات جديدة للعديد من الأمراض الجلدية الي جانب أوراق بحثية هامة.

وأضاف أن المؤتمر يناقش على مدى ثلاثة أيام 85 ورقة بحثية ومحاضرات علمية وجلسات للخبراء، كما يبحث آخر مستجدات طب الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة.

كما يشتمل البرنامج العلمي على العديد من ورش العمل العلمية المتنوعة التي تناقش أهم الأمراض الجلدية والتجميلية وطرق علاجها من خلال نخبة من المتحدثين والخبراء البارزين على المستويين المحلي والدولي لمناقشة أحدث المستجدات العالمية في مجال علم البشرة والليزر والتجميل وذلك لتحسين الرعاية الصحية حتى يتمكن الأطباء من اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية لوضعها موضع التنفيذ في ممارساتهم اليومية

ونوه الدكتور خالد عثمان بأن المؤتمر سيمنح "جائزة أيدا" لأفضل حالة تجميلية باستخدام علاجات مبتكرة وتكنولوجيا متقدمة، وذلك لتعزيز وتشجيع أعلي معايير الجودة في الرعاية الصحية لمرضى الأمراض الجلدية والتجميلية

وبدوره، قال الدكتور ياسر الأسيوطي، نائب رئيس المؤتمر للأمراض الجلدية وإستشاري الأمراض الجلدية بمدينة العين، إن المؤتمر يسعى إلى تعزيز جهود التوعية ورفع وعي متخصصي الرعاية الصحية بمجال الوقاية من الأمراض الجلدية، وتمكين المجتمع الطبي المحلي من التعرف الي أحدث الممارسات الطبية العالمية المثبتة بالدليل العلمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم قصص النجاح في هذا المجال بمشاركة نخبة عالمية من أصحاب التخصص في علم الأمراض الجلدية والتجميلية والليزر والأبحاث المرتبطة به.

وقال إن المؤتمر سيناقش مواضيع عدة منها أمراض الجلد الوراثية،حب الشباب، سرطان الجلد، الكلف والتجاعيد. وآخر ما توصل إليه العلم في امراض واختلالات الشعر وزراعته، والأورام الجلدية وعلاجاتها، والعلاج بالابر والليزر والذي بات يأخذ حيزا كبيرا في علاج الامراض الجلدية مثل التصبغات الجلدية، والكلف، وآثار الحروق، والوحمات الدموية، والدوالي الساقية، والوشم و اكثر الأمراض الجلدية انتشارا الصدفية والبهاق والاكزيما والفطريات بأنواعها.

وأضاف: المؤتمر سيكون ملتقى مهماً للقادة والمتخصصين وصناع السياسات في مجال الأمراض الجلدية والتجميلية والليزر ليتبادلوا المعلومات والخبرات فيما بينهم ويثروا علاقاتهم ويناقشوا سبل التعاون مستقبلاً لتعزيز جودة وسلامة الممارسات المتعلقة بهذا المجال.

ولفت إلى أن معرض "أيدا" سيعرض أحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي مشيرا إلى أن المعرض تشارك فيه هذا العام 20 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد والتجميل والليزر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل