المحتوى الرئيسى

وقائع فى القصر الرئاسي.. ماذا يحدث داخل طالبان؟

09/16 06:10

رغم تمكن حركة طالبان في إخضاع أفغانستان تحت سيطرتها، ورغم تشكيلها لحكومة انتقالية جديدة تستحوذ عناصر الحركة على أغلب مقاعدها إلا أن طبيعة الجماعات المتطرفة أو الإرهابية تظل واحدة، فالآن جاء دور الصراع على الكعكة الأفغانية التي تحصلت عليها طالبان.

فقد أعلن مسئولين رفيعي المستوى في حركة طالبان لشبكة الـ "بي بي سي" عن وجود خلاف حاد بين قادة الحركة حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وأوضح المسئولين أن هذه الخلافات بدأت بمشادة كلامية في القصر الرئاسي بكابل بين الملا عبد الغني برادر"المؤسس المشارك بالحركة" وخليل الرحمن حقاني "وزير شئون اللاجئين بالحكومة الجديدة" وذلك نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد مصدر من الحركة أن "برادر" و "حقاني" قد تبادلا كلمات قوية في حين تشاجر أتباعهما في مكان قريب من القصر. وفقًا لما نشرته خدمه "بي بي سي باشتو".

أشارت المصادر إلى أن سبب المشادة الكلامية هو عدم رضاء "برادر" عن تشكيل الحكومة المؤقتة". كما قيل أن الخلاف نشأ نتيجة انقسام الآراء حول من يجب أن ينسب إليه الفضل في انتصارات طالبان على الأراضي الأفغانية.

ووفقًأ لما ورد، يعتقد "برادر" أن الفضل يجب أن ينسب للأشخاص الذين يتمتعون بالدبلوماسية مثله، بينما يعتقد أنصار "حقاني" أن الفضل يجب أن ينسب للأشخاص الذين قاتلوا في المعارك.

يذكر أنه ثمة شائعات كثيرة انتشرت منذ أواخر الأسبوع الماضي حول الخلافات بين قادة طالبان خاصة عندما اختفى "برادر" عن الأنظار وصلت إلى حد التكهن بوفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت مصادر لشبكة "بي بي سي" أن "برادر" قد غادر كابل وذهب إلى مدينة قندهار بعد الخلاف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل