المحتوى الرئيسى

في الحلقة الـ5 من مسلسل "إجازة مفتوحة".. تحذير من ألعاب تؤدي لانتحار الأطفال - E3lam.Com

09/16 01:18

تناولت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل الدراما العائلية “إجازة مفتوحة”، قضية انتحار الأطفال والمراهقين بسبب بعض ألعاب الإنترنت، وذلك بعد زيادة عدد حالات الانتحار بسبب هذه الألعاب في الفترة الأخيرة.

ظهر خلال الحلقة “ياسين”، الذي يجسده يوسف حسن، نجل “شريف” الذي يجسده الفنان شريف منير، وهو يقبل تحدي أحد أصدقائه عبر الهاتف بأن ينفذ أوامر لعبة تسمى “dark whale” ليصعد لمستوى أعلى بها ويثبت مدى شجاعته، ليقبل “ياسين” التحدي ويقوم بتجربة اللعبة.

طلبت اللعبة من “ياسين” أن يقف فوق سطح مرتفع ويحاول القفز من فوقه، وعند رفضه للفكرة.. أرسل له رقم مجهول صور لأفراد عائلته وهدده بإيذائهم في حال عدم قفزه من سطح مرتفع، ليضطر لمحاولة تنفيذ طلب اللعبة خوفا على عائلته.

أنقذ “شريف” نجله “ياسين” في اللحظات الأخيرة قبل محاولته للقفز من سطح المنزل، وأخبره بمراقبته له في الفترة الأخيرة وملاحظته لارتكابه عدد من الأخطاء الأخرى كمحاولته لسرقة ممتلكات والدته من غرفتها.

برر “ياسين” طاعته لأوامر اللعبة في البداية، برغبته في إثبات شجاعته لنفسه ولأصدقائه، موضحا أنه لم يستطع التحكم باللعبة مع مرور الوقت لتبدأ هي بالتحكم به.

مشاهدة من هنا

حذر المشهد الأهالي في دقائق معدودة، بطريقة غير مباشرة ومبسطة، من عدم مراقبة أبنائهم والألعاب والتطبيقات على هواتفهم، خاصة مع زيادة عدد حالات الانتحار بسبب هذه الألعاب في الفترة الأخيرة.

مسلسل “إجازة مفتوحة” من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، من بطولة شريف منير حيث يجسد شخصية أب واسمه “شريف”، وتجسد الفنانة لقاء الخميسي زوجة شريف منير، وتجسد الفنانة سميحة أيوب دور والدة شريف، ومن أبطال العمل أيضا مراد مكرم، ملك قورة، دنيا ماهر، كريم أبو زيد، هشام إسماعيل، أحمد زكريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل