المحتوى الرئيسى

لصقات منع الحمل ما هي مميزاتها وطريقة إستخدامها | بيتى مملكتى

09/16 00:16

لصقات منع الحمل هي إحدى وسائل تحديد النسل أو تخطيط لمنع الحمل سواء بشكل مؤقت أو دائم، تلجأ المرأة إلى استخدام طرق منع الحمل المتنوعة للعديد من الأغراض منها الرغبة في تأخير الحمل في بداية الزواج أو أخذ فترة من الراحة بين الولادة الأولى والثانية أو حتى للرغبة في منع الحمل تماماً، وتوجد الكثير من الوسائل المصممة لهذا الغرض منها الحبوب أو الحقن أو لاصقة مانعة للحمل فما هي لاصقات منع الحمل وكيف تعمل وما أهم فوائدها وأضرارها، تعرفي معنا من خلال هذا المقال.

هي عبارة عن لاصق يشبه إلى حد كبير لاصقات الجروح الجلدية، ولكنه أكبر في الحجم حيث يبلغ طوله حوالي 5 إلى 6 سنتيمترات، وهي مكونة من نوعين من شبيه الهرمونات الأنثوية هما الاستروجين والبروجسترون، والهدف الرئيسي من استخدامها هو إيقاف عملية التبويض لعدم حدوث الحمل، ومن ناحية أخرى تجعل الإفرازات المهبلية أكثر كثافة وسمكاً مما يعيق من حركة الحيوانات المنوية إلى داخل جسم المرأة، وبالتالي منع عملية الإخصاب حتى في حالة تكون بويضة.

تعمل اللاصقة منذ الأسبوع الأول من استخدامها على إيقاف التبويض فهي سريعة المفعول مثل حبوب منع الحمل.

تحتوي عبوات لاصقات مانعة الحمل على 3 لاصقات وتكفي لمدة شهر بدءاً من اليوم الأول من نهاية الدورة الشهرية، توضع اللاصقة على الجلد النظيف مباشرة بعد إزالة الشعر منه وغسله وتجفيفه لضمان أفضل النتائج، ثبتي اللاصقة على الجلد جيداً بحيث تكون ملتصقة تماماً بدون فراغات.

من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تضعي بها اللاصقة هي أعلى الذراع أو أعلى الأرداف، لا تضعيها في منطقة الصدر أو البطن، تصلح اللاصقة لمدة أسبوع فقط، ثم جدديها في نفس اليوم من كل أسبوع وفي نفس الساعة لضمان أفضل نتيجة.

لا تضعي اللاصقة في الأسبوع الرابع من الدورة الشهرية حتى تسعدي لنزول الدورة الشهرية الجديدة، وهذا ما يفسر احتواء العبوة الشهرية على ثلاث لاصقات فقط.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل