المحتوى الرئيسى

رغم السداسية.. كريستوفر نكونكو يصطاد جوارديولا بطريقة ميسي

09/16 00:15

تلقى لايبزيج الألماني خسارة ثقيلة خارج أرضه على يد مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-6، الأربعاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

المباراة شهدت نجاح اللاعب الفرنسي الشاب كريستوفر نكونكو في تسجيل ثلاثية لايبزيج، ليوقع على أول هاتريك في تاريخ فريقه بالبطولة، وذلك خلال الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

ورغم تألقه اللافت، إلا أن ثلاثية نكونكو لم تمنح لايبزيج أي نقطة من المباراة، لينضم إلى قائمة تاريخية تضم 3 لاعبين آخرين وقعوا على الهاتريك رغم الخسارة في نفس اللقاء.

وكان الظاهرة رونالدو نازاريو أول اللاعبين تسجيلا لهاتريك في المسابقة، خلال مباراة خسرها فريقه، وذلك على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003.

وقبل 11 عاما، انضم الويلزي جاريث بيل للقائمة بتوقيعه على ثلاثية في خسارة توتنهام هوتسبير الإنجليزي على يد إنتر ميلان الإيطالي.

وقبل عام واحد فقط، استقبل لايبزيج نفسه ثلاثية وقع عليها إرفان كاهافيتش لاعب إسطنبول باشاكشهير التركي، لكن الفوز كان حليف الفريق الألماني آنذاك.

ولم يستقبل مان سيتي سوى هاتريك وحيد قبل ذلك على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، كان من توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص برشلونة الإسباني.

وانضم نكونكو لقائمة أخرى مميزة، حيث أصبح ثالث لاعب يصطاد فريق يدربه بيب جوارديولا بثلاثية بعد ميسي والإنجليزي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي، لكن الأخير يتميز عن الثنائي بتحقيق هذا الإنجاز مرتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل