المحتوى الرئيسى

وزير التموين عقب افتتاح معرض اهلا مدارس: منتجات المعرض تباع بسعر الجملة

09/16 00:16

Arial","sans-serif";mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-hansi-font-family:Calibri;mso-hansi-theme-font: minor-latin'>

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بيع منتجات معرض "أهلا مدارس" للأسرة المصرية بسعر الجملة وبتخفيض يصل الى ٣٠٪ عن الادوات المكتبية والمدرسية التي تباع في الاسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير التموين من داخل معرض "أهلا مدارس" المقام في أرض المعارض بمدينة نصر، وذلك عقب افتتاح المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منذ قليل للمعرض الذي ينظم برعاية مجلس الوزراء بالتعاون بين وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، إن معرض "أهلا مدارس"

 هذا العام زاد فيه  نسبة المعروض من المنتجات والادوات المكتبية والمدرسية ذات التصنيع المحلي؛ مؤكدا أن معرض أهلا مدارس يشهد هذا العام نسبة ٨٠٪ من المنتجات المعروضة به صناعة مصرية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، أن المعروض يشهد أيضا عرض لمنتجات الملابس والجلود والشنط المدرسية مؤكدا أن المعروض من المنتجات الجلدية به ١٠٠٪ صناعة مصرية.

من جانبه، قال المهندس ايمن حسام الدين, رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هذا المعرض هو الدورة  الخامسة لمعرض "أهلا مدارس" ؛ موضحا أنه تم تنظيم المعرض هذا العام حيث تم تخصيص كل منتج في جناح خاص به.

ونوه حسام الدين؛ أنه تم زيادة المتاح المحلي في المعروضات من المعرض؛ منوها الى أن العام القادم سيكون المعرض ١٠٠٪ منتج مصري؛ قائلا: " اصبحنا مصدرين لكثير من المنتجات المصرية وهذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح".

وأضاف حسام الدين؛ أنه تم توفير ٣٠ قافلة تحمل شعار "أهلا مدارس" ستجوب الشوارع والميادين والعديد من القرى والنجوع في كل المناطق التي يصعب على سكانها المجئ لمقر المعرض، موضحا أن جميع المحافظات أيضا ستشهد إقامة للمعرض كل على حده.

ونوه رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أنه تم التجهيز للمعرض منذ شهر مايو الماضي؛ موضحا أنه يتم اختيار العارضين بمعايير مشددة حيث يتم اختيارهم بناء على جودة المنتجات التي تباع للطلاب والأسر المصرية.

وتنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية سنويا معرض "أهلا مدارس" بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، بهدف توفير كل احتياجات الطلاب والأسر من المستلزمات الدراسية والأدوات التي يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسي، والذي من المقرر له الانطلاق يوم ٩ أكتوبر المقبل بناء على قرار وزير التربية والتعليم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل