المحتوى الرئيسى

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022 بعد نهاية الجولة الأولى

09/15 23:35

دوري أبطال أوروبا هو بطولة الأندية الأكثر شعبية في عالم كرة القدم، ويتمتع بشهرة عالمية تفوق شهرة جميع الدوريات الأوروبية الكبرى بالكامل.

لا عجب في ذلك، فدوري الأبطال هو البطولة التي تشارك فيه أقوى أندية هذه الدوريات، وقد اكتسب شهرته من هذه الأندية بالفعل، فمن إنجلترا عادةً ما تجد مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، ومن إيطاليا ستجد يوفنتوس الضيف الإيطالي الدائم، وقد عاد هذا العام ميلان صاحب ثاني أكثر عدد من الألقاب في البطولة بعد ريال مدريد.

ولا يجب أن ننسى بالطبع قطبي الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد، زكذلك كبير ألمانيا بايرن ميونخ، والعملاق الذي أصبح ضاريًا في السنوات الأخيرة باريس سان جيرمان.

وبعد انطلاق البطولة، تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022، كذلك جدول المباريات والقنوات الناقلة.

يبدأ دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات في كل عام، والذي يتكون من 32 فريقًا يتم توزيعهم على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، وكل نادٍ يواجه بقية أندية المجموعة ذهابًا وإيابًا.

يتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول الثوالث إلى الدوري الأوروبي.

يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابًا وإيابًا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراةٍ واحدة.

قبل الأدوار الأساسية لدوري أبطال أوروبا، هناك 5 أدوار تمهيدية للبطولة، يتأهل من خلالها 6 فرق تنضم لـ26 فريقًا يبدأوا البطولة من المجموعات.

القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا منذ سنوات هي قنوات بي إن سبورتس، وهي الناقل الحصري لجميع بطولات الاتحاد الأوروبي بما فيها تصفيات كأس العالم. ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل