المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. فوز درامي لمان سيتي وليفربول وقاتل لريال مدريد

09/15 22:58

استهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بفوز مثير على ضيفه الألماني لايبزيج بنتيجة 6-3، الأربعاء.

واحتضن ملعب الاتحاد مباراة الفريقين في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، لينجح السيتي في بداية مشواره بفوز مثير ضمن منافسات المجموعة الأولى.

سداسية السيتزنز جاءت عن طريق ناثان آكي، نوردي موكيلي "بالخطأ في مرماه"، رياض محرز، جاك جريليش، جواو كانسيلو وجابرييل جيسوس في الدقائق (16، 28، 45+2، 56، 75 و85).

دوري أبطال أوروبا.. 5 أرقام سلبية تضرب برشلونة بعد هزيمة بايرن ميونخ

بيما جاءت أهداف لايبزيج عن طريق الفرنسي كريستوفر نكونكو "هاتريك" في الدقائق 42، 51 و73.

وأصبح نكونكو ثالث لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في شباك أحد الفرق التي يدربها الإسباني بيب جوارديولا بعد ليونيل ميسي وجيمي فاردي "مرتين".

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ11 دقيقة، اضطر الضيوف لإكمال المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد الظهير الإسباني أنجيلينيو، لحصوله على إنذارين.

في ذات المجموعة، خاض باريس سان جيرمان الفرنسي أولى مبارياته خارج أرضه ضد كلوب بروج البلجيكي، لتنتهي بالتعادل بهدف لكل منهما.

وشهدت المباراة الظهور الأول للأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيلة سان جيرمان الأساسية، لكنه تحصل على بطاقة صفراء.

الفريق الباريسي باغت مضيفه بهدف مبكر بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة عبر الإسباني أندير هيريرا، لكن الرد جاء سريعا من أصحاب الأرض بهدف التعادل عن طريق هانز فاناكين في الدقيقة 27.

كما اضطر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لاستبدال مهاجمه الشاب كيليان مبابي مع بداية الشوط الثاني بسبب الإصابة.

بهاتين النتيجتين، تصدر المان سيتي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تقاسم سان جيرمان وبروج المركزين التاليين بحصولهما على نقطة، ليتذيل لايبزيج الجدول بدون رصيد.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، نجح ليفربول الإنجليزي في التغلب على ضيفه ميلان الإيطالي بعد ماراثون مثير بنتيجة 3-2.

تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر بنيران صديقة عبر هدف سجله فيكايو توموري بالخطأ في مرماه، قبل أن يهدر محمد صلاح ركلة جزاء حرمت الريدز من مضاعفة النتيجة.

ونجح ميلان في قلب الطاولة على مضيفه بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 42 و44، ليذهب إلى الاستراحة متقدما (2-1).

الشوط الثاني شهد طوفانا هجوميا من الريدز، ليتمكن صلاح وجوردان هندرسون من تسجيل هدفين قلبا بهما النتيجة لصالح الفريق المضيف في الدقيقتين 48 و69.

وفي ذات المجموعة، حسم التعادل السلبي مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ضد ضيفه بورتو البرتغالي، ليتصدر ليفربول الترتيب بـ3 نقاط، فيما احتل ميلان مؤخرة الجدول بدون نقاط.

نجح ريال مدريد الإسباني في تحقيق فوز قاتل على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وظلت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي حتى قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، حيث أحرز البديل رودريجو جوش هدف الانتصار بعدما شارك منذ الدقيقة 65.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل