المحتوى الرئيسى

كيف تؤثر أمازون في خدمات الترفيه؟.. الرئيس التنفيذي يجيب - E3lam.Com

09/15 22:55

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي لموقع CNBC أن الشركة لديها طموحات كبيرة في مجال الترفيه، وأن بدايتهم في المجال كانت رائعة، على حد وصفه، وأضاف أن لديهم فرصة جيدة لتقديم تجربة مشاهدة فريدة لعملائهم بمحتوى أصلي ومبتكر.

أعلنت أمازون في مايو أنها استحوذت على شركة MGM للإنتاج الفني، مقابل 8.45 مليار دولار، في خطوة يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها تأكيد لطموح الشركة المتزايد في هوليوود، كما تعمل الشركة أيضًا على زيادة استثماراتها بقوة في وسائل الإعلام والترفيه، حيث تم إنفاق 11 مليار دولار على المحتوى لخدمات بث الفيديو والموسيقى.

ميزانية غير مسبوقة

من المتوقع أن يبدأ المسلسل التلفزيوني “مملكة الخواتم” من أمازون في سبتمبر 2022، بتكلفة لا تقل عن 465 مليون دولار للموسم الأول، وهي ميزانية غير مسبوقة لعرض على منصة بث. وفي إحدى أولى المقابلات التي أجراها منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، قال جاسي لـ”جيف بيزوس” مؤسس أمازون، إن مئات الملايين من الأشخاص يشاهدون الآن المحتوى الأصلي لموقع أمازون.

وفي نفس السياق، أفاد جيسي أيضًا أن أمازون تتطلع في الفترة المقبلة إلى مشاركة المحتوى الرياضي المباشر، لأنها تأمل في جذب المزيد من المشاهدين وتحويلهم إلى مشتركين. وقالت مصادر لشبكة CNBC إن أمازون لها مصلحة جادة في امتلاك عروض رياضية حصرية على منصتها، وتجري محادثات بالفعل مع مسؤولين رياضيين للحصول على صفقات حصرية لبث مباريات الأندية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل