المحتوى الرئيسى

العربي الإفريقي وسكاي للاستثمارات يوقعان عقد تمويل بقيمة 1.3 مليار جنيه | أصول مصر

09/15 22:36

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي، عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 1.3 مليار جنيه، مع شركة سكاي للاستثمارات وإدارة الأصول العقارية لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع بارك ستريت بالشيخ زايد.

وتولى البنك العربي الإفريقي الدولي دور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية وبنك الحساب، بينما قامت شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي التابعة للبنك بدور وكيل الضمان.

تم توقيع عقد القرض، بحضور كل من شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي والمهندس أيمن فتحي حسين رئيس مجلس إدارة شركة سكاي لتملك وإدارة المشروعات، وقام مكتب دريني وشركائه بدور المستشار القانوني، بينما قام مكتب AGAC بدور المستشار الهندسي المستقل وشركة كابكس إيجبت بدور المستشار المالي للعميل.

وقال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي في بيان اليوم، إن مجموعة العربي الإفريقي تدعم وتساند الاستثمار في الأنشطة التجارية إيمانا بدوره المحوري في تنشيط الاقتصاد المصري وتوفير مختلف الخدمات الإدارية والتجارية لمختلف شرائح المستثمرين وخلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف علوي: "سعداء بالتعاون مع شركة سكاي ونتطلع لمزيد من الشراكات المثمرة حيث أنها ستقدم المزيد من الدعم لخطط الدولة في مجال إنعاش الاقتصاد المصري وتقليص البطالة".

من جانبه قال المهندس أيمن فتحي حسين رئيس مجلس إدارة شركة "سكاي" لتملك وإدارة المشروعات: يشرفنا أن نعلن بدء التعامل مع البنك العربي الإفريقي الدولي لدمج جميع الاتفاقيات المالية السابقة لمجموعة شركة سكاي والتي تصل قدرها نحو مليار جنيه بالإضافة إلى بعض الاستثمارات أخرى المتبقي منها داخل بارك ستريت بمبلغ يصل قيمته نحو ثلاثمائة مليونا.

وأكدت الدكتورة أماني سمير، رئيس قطاع الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الإفريقي الدولي، أن البنك يملك الخبرة والكفاءة التي تجعله الشريك المثالي في مجال تمويل الأنشطة التجارية وله خبرة طويلة في تقديم حلول متكاملة توفر السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار، بالإضافة لوجود إحدى أذرع المجموعة المتمثلة في شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي في القيام بدور وكيل الضمان لمثل هذا النوع من الأنشطة ما يعطى للبنك طابع تنافسي في التوسع في تقديم تلك الخدمات المالية المتنوعة لعملائنا.

وقال أمير غنام، رئيس تمويل الشركات الكبرى بالبنك العربي الإفريقي الدولي، إن هذا التمويل لا يعبر فقط عن قدرة البنك المعتادة على منح تمويلات ضخمة في قطاع الشركات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل