المحتوى الرئيسى

خلال مزاد لبيع الأقطان بالفيوم.. توفيق: نستهدف استعادة عرش القطن المصري عالميا | أصول مصر

09/15 22:35

القطن المصري يعود بقوة لعرشه عالميا، هكذا أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، خلال حضوره جلسة مزاد لبيع الأقطان في محافظة الفيوم، مشيرا إلى أن الدولة تسعى بكل جهد لعودة الذهب الأبيض لمجده من جديد.

جاء ذلك زيارة وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الإثنين، محافظة الفيوم لحضور جلسة مزاد لبيع الأقطان بمركز تجميع الحادقة بمدينة الفيوم ضمن منظومة تجارة الأقطان الجديدة للموسم 2021/2022، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

فتح المزاد 2600 جنيه وتمت الترسية بسعر 3875 جنيها

وتم إجراء المزاد على نحو 986 قنطار قطن، وبلغ سعر فتح المزاد 2600 جنيه وتمت الترسية بسعر 3875 جنيها للقنطار الواحد لصالح شركة ابو مضاوي. 

وأعرب الوزير عن سعادته بالنجاح الذي حققته المنظومة الجديدة في الأيام الأولى من تطبيقها للموسم الحالي 2021/2022 والذي يشهد تعميم المنظومة على مختلف المحافظات، بعد التطبيق التجريبي خلال العامين الماضيين في عدد محدود من محافظات الوجهين القبلي والبحري.

وزير قطاع الأعمال العام يتابع إجراءات تعميم النظام الجديد لتداول القطن بالمحافظات  

وفي هذا السياق، توجه الوزير بالشكر لكافة الأطراف المشاركة في نجاح هذه المنظومة من وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام، وكذلك شركات القطاع الخاص، والممثلين في اللجنة التنفيذية التي تتولى متابعة تنفيذ هذه المنظومة.

المنظومة الجديدة تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة ودون وسطاء

وأكد "توفيق" أن المنظومة الجديدة لتداول الأقطان تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة ودون وسطاء معبأة في أكياس يتم توفيرها من خلال مراكز التجميع، وتحقق سعر عادل وأعلى عائد للمزارع من خلال نظام المزايدة بمشاركة شركات التجارة حيث يتم بيع الأقطان أمام أعين المزارعين، كما تساهم المنظومة في الحفاظ على نظافة القطن وجودته مما ينعكس على زيادة أسعاره وتنافسيته عالميًا.

وزير قطاع الأعمال: هدفنا استعادة عرش القطن المصري عالميا وزيادة أسعاره وتنافسيته

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل