المحتوى الرئيسى

بروج للطاقة لـأصول مصر: تدشين المرحلة الثانية من منشأة التخزين في الفجيرة | أصول مصر

09/15 22:35

أعلنت "بروج للطاقة" الإماراتية العملاقة، أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز -التابعة لها-، بدأت تشغيل عملياتها في المرحلة الثانية من منشأة التخزين، حيث استلمت شحنتها الأولى، بعد الانتهاء بنجاح من جميع الاختبارات والتكليف في الموقع واستلام الموافقات التنظيمية.

جاء ذلك في بيان صحفي اختصت به الشركة الإماراتية موقع "أصول مصر" الإخباري، اليوم الثلاثاء، وتعتبر بروج من كبريات شركات الطاقة العالمية، ومدرجة باسم BROG في بورصة ناسداك، وهي شركة لتخزين النفط وتزويده، وتتمتع بموقع استراتيجي خارج مضيق هرمز، وتحديدا في ميناء الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابعت الشركة، بأن بروج للاستثمارات البترولية والغاز، نفذت المرحلة الثانية من المنشأة الجديدة وفق المعايير الصارمة نفسها التي تم اعتمادها خلال تنفيذ منشأة المرحلة الأولى للشركة، باستخدام أحدث التقنيات لزيادة أداء الشركة وفاعليتها، مع تقليل تكاليف التشغيل.

ونوهت بروج، إلى أن حلول التخزين الأوتوماتيكية للشركة تعتمد تصميما متفوقا للمنشأة لتقليل خسائر الإنتاج للمستخدمين النهائيين، وتقدم حلول إضافية مثل التسخين والخلط، كما تشتمل المنشأة على سعة تخزين للمنتجات البترولية النظيفة، بالإضافة إلى سعة تخزين النفط الخام.

وأصبحت "بروج للاستثمارات البترولية والغاز"، ثاني أكبر مشغل تخزين مستقل في المنطقة بسعة تقارب مليون متر مكعب، أو 6.3 مليون برميل.

وقال نيكولاس باردينكوبر، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للطاقة وشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز: "يعد هذا إنجازا رئيسي لشركة بروج للطاقة، وهو نتيجة أشهر طويلة من التخطيط الدقيق والبناء، ومفاوضات العقود والاختبار، وسط بيئة مليئة بالتحديات أثرت في سلسلة التوريد والجداول الزمنية للبناء، ويسعدنا القول إنه تم رسميا افتتاح المرحلة الثانية من المنشأة الخاصة بنا، والتي تتضمن الآن سعة تخزين النفط الخام إلى جانب زيت الوقود، وبدأت تدرّ علينا الإيرادات، بعد استلام الشحنة الأولى، و ثمة طلب كبير على تخزين النفط في ميناء الفجيرة في الشرق الأوسط، مما سمح لنا بالتعاقد الكامل على السعة الكاملة من خلال عقود متعددة السنوات".

بروج للطاقة عملاق المستقبل

تدير "بروج للطاقة" جميع أعمالها وعملياتها من خلال الشركات التابعة المملوكة لها بالكامل، أي شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، وشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز المرحلة الثالثة، وكيانات المنطقة الحرة في الفجيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل